مسقط- العُمانية

كشف معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الاقتصاد الخليجي شهد خلال العام الماضي نموًّا سنويًّا مطردًا بنسبة قدرها 6 بالمائة، وتجاوز الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس 2.4 تريليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن يصل إلى 6 تريليونات دولار أمريكي في عام 2050.

وأشاد البديوي بالجهود المخلصة والعمل الدؤوب الذي تبذله سلطنة عُمان لتعزيز مسيرة مجلس التعاون وما يلقاه العمل الخليجي المشترك من دعم واهتمام من المقام السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- والحكومة.

وأضاف معاليه أن القيمة المالية للأسواق الخليجية مجتمعة بلغت بنهاية عام 2022 أكثر من 4 تريليونات دولار أمريكي وتحتل المركز الخامس من بين أكبر 10 أسواق عالمية، بينما وصلت قيمة الأصول المالية للصناديق السيادية لدول المجلس إلى أكثر من 3225 مليار دولار أمريكي، وسجلت أصول البنوك العاملة في دول المجلس 2.9 تريليون دولار أمريكي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: دولار أمریکی

إقرأ أيضاً:

الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?

الثورة /متابعات
أظهرت بيانات نشرت حديثاً ، ارتفاع الدين العام لبريطانيا لشهر مايو إلى أعلى مستوى بالنسبة للاقتصاد منذ عام 1961 ، مما أدى إلى تفاقم المشاكل المالية التي ستواجهها الحكومة المقبلة عندما تتولى السلطة بعد الانتخابات العامة ، التي ستجرى في غضون أسبوعين.
وأفاد المكتب الوطني للإحصاء في المملكة المتحدة أن صافي الدين العام في القطاع العام ، باستثناء البنوك التي تسيطر عليها الدولة ، بلغ 2.742 تريليون جنيه إسترليني (3.47 تريليون دولار) في مايو ، أو 99.8 ? من الناتج المحلي الإجمالي السنوي ، مقارنة بـ 96.1 ? في العام السابق.
وجاءت الزيادة على الرغم من حقيقة أن اقتراض الحكومة في مايو كان أقل بقليل من المتوقع وبلغ 15 مليار جنيه ، مقارنة بمتوسط توقعات الاقتصاديين البالغ 15.7 مليار جنيه في استطلاع أجرته رويترز.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • حرب السودان .. خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • الدين الداخلي الأمريكي بلغ 28 تريليون دولار هذا العام
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة