تخطط إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، للإعلان عن مساعدات عسكرية لدعم إسرائيل في الحرب ضد حركة حماس، وفق ما ذكر مسؤول أميركي، السبت، لموقع "أكسيوس"، الذي أشار أيضا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، "يريد دعما أميركيا طارئا" من أجل نظام القبة الحديدية.

وأفاد موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، بأن نتانياهو "يريد تمويلا أميركيا طارئا، "لشراء المزيد من الصواريخ لنظام القبة الحديدية الدفاعي".

ووفقا للموقع الأميركي ذاته، فإنه "من المتوقع أن تشن إسرائيل هجوما مضادا واسع النطاق في غزة، قد يستغرق عدة أسابيع، ومن المرجح أن يحتاج إلى مساعدة عسكرية أميركية إضافية، خاصة إذا توسعت الحرب إلى جبهات أخرى مثل لبنان".

وبعد جولة القتال بين إسرائيل وغزة التي استمرت 11 يوما في مايو عام 2021، قدمت الولايات المتحدة مليار دولار لإعادة تجديد النظام الدفاعي.

وقال المسؤول الأميركي، الذي لم يكشف عن هويته، إن "مسؤولي إدارة بايدن بدأوا التحدث مع نظرائهم الإسرائيليين، صباح السبت، حول المساعدة العسكرية الأميركية المحتملة".

وكان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، قد تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء السبت، "لضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه".

I just spoke w/ Israeli Minister of Defense Gallant to convey my condolences for this appalling terrorist attack by Hamas on Israel. I reaffirmed U.S. commitment to Israel’s security, and will stay in close touch with Minister Gallant in the coming days and weeks to ensure Israel…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 7, 2023

وجدد أوستن تأكيده على "التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل"، وذلك في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس.

وجراء الهجوم المباغت للحركة التي تسيطر على قطاع غزة والمدرجة على قائمة الإرهاب، أعلنت إسرائيل أنها تعيش "حالة حرب"، وشنت غارات جوية على أهداف تابعة لحماس بداخل الشريط الساحلي الفلسطيني.

وصدرت إدانات دولية واسعة النطاق لهجوم حماس، ودعت دول أخرى إلى ضبط النفس. ويعقد مجلس الأمن جلسة طارئة، الأحد، لبحث الوضع، في ظل خشية من توسع التصعيد.

وقال المسؤول الأميركي لموقع "أكسيوس"، إن "الإدارة أوضحت للمسؤولين الإسرائيليين من مختلف الأطياف السياسية، أنها مستعدة لتقديم كل المساعدة التي تحتاجها لإسرائيل، وبدأت المحادثات بشأن مساعدة محددة".

ومن الممكن أن يتم الإعلان عن المساعدات العسكرية الأميركية، الأحد، حسبما ذكر موقع "أكسيوس" في تقريره.

وقال المسؤول الأميركي إن بايدن "أصدر تعليمات لفريقه بمنح إسرائيل كل الدعم الذي تحتاجه، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية وغيرها من المساعدات".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء

يمانيون/
كشفت إسرائيل عن تقدم حكومة العليمي بطلب لدعمها بأسلحة متطورة لمواجهة صنعاء ردا على قصفها “تل أبيب ” بصاروخ فرط صوتي.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن مسؤول رفيع في حكومة بن مبارك، يعتقد انه تابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قوله إن رد إسرائيل على إطلاق الحوثيين الصاروخي الأخير يجب أن يشمل تزويد قواتنا البرية بأسلحة متطورة .

مضيفاً أن أي عمل إسرائيلي يجب أن يستهدف أصولاً عسكرية رئيسية، بما يتناسب مع حجم الضربة التي شنتها إسرائيل في يوليو على ميناء الحديدة.

مقالات مشابهة

  • في خريف عمره بايدن يريد حلا لمشكلة السودان المستعصية التي أعيت الطبيب المداويا
  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • صحيفة أمريكية: صاروخ يمني اخترق القبة الحديدية وغير ميزان القوى وأرعب الكيان الصهيوني
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله