خسر منتخب مصر الأول لكرة الطائرة للرجال أمام نظيره الفنلندي بنتيجة 3/2 فى ختام التصفيات المقامة باليابان والمؤهلة لأولمبياد باريس.

ورغم خسارة فراعنة الطائرة، منذ قليل، أمام منتخب فنلندا إلا أنه ضمن منتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس فى ظل الحصول على شوطين فى اللقاء.

وكذلك الفوز من قبل على منتخب تونس ومن الفوز أيضًا على منتخب اليابان صاحب الأرض والجمهور.

من جانبه أعرب عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة الطائرة عن سعادته الكبيرة للفوز الغالي الذي حققه منتخب مصر للرجال على حساب منتخب تونس ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

وقال أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة الطائرة أن مكسب منتخبنا الوطنى على حساب تونس هو مكسب بالنسبة لي أهم من التأهل للأولمبياد رغم أن  التواجد في العرس العالمى شرف وقيمة لأى رياضى لأسباب كثيرة أهمها الآتي..
الجيل الحالي لمنتخب تونس تفوق على منتخبنا في مناسبات كثيرة  خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

وكان منتخب مصر يعاني من فقدان الثقة وتفوق تونس كان لأسباب نفسية  قبل أن تكون فنية.
وأضاف عمرو مخلوف أن منتخب الفراعنة للطائرة بالفعل أفضل فنيا ولكن كان هناك حاجز نفسي واعتقد أن منتخبنا   تخلص من هذا الحاجز بعد خسارة أول شوطين في مباراة تونس التى أقيمت أمس الأول  وشعورهم أنه ليس هناك. 

ما يمكن البكاء عليه في حالة الخسارة من تونس ونجحوا في العودة وتحقيق الفوز بثلاثية أشواط مقابل شوطين للمنتخب الشقيق.

وبهذا الفوز تسيد منتخبنا الوطني التصنيف على القارة الأفريقية ودخل فى مصاف المنتخبات المحترمة عالميًا ويتواصل الأجيال من منتخب الشباب تاسع العالم.
ومنتخب الناشئين ثامن العالم ويمكن أن نواصل تسيدنا للقارة والدخول ضمن قائمة أفضل ٨ منتخبات على مستوى العالم وهذا هو هدف مجلس الإدارة برئاسة المهندس ياسر قمر ومن السهل أن يتحقق بشرط مزيد من الجهد والعرق وهذا الجيل قادر على تحقيق حلم مجلس الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرة الطائرة أولمبياد باريس منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور

أعلنت فنلندا، اليوم، أنها تخطط لتقديم تطعيم وقائي ضد إنفلونزا الطيور خلال الأسبوع المقبل؛ ليتلقى اللقاح بعض العمال الذين يتعرضون للحيوانات، ما يجعلها أول دولة في العالم تفعل ذلك وفقا لـ«رويترز».

فنلندا تشتري لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص

وأفادت رويترز، بأن فنلندا اشترت لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص، إذ يتلقى كل منهم حقنتين ضمن صفقة مشتركة للاتحاد الأوروبي مع الشركة الأسترالية المصنعة للقاح، والتي تصل لـ40 مليون جرعة لـ15 دولة.

وقالت الشركة الأسترالية لرويترز، إن فنلندا ستكون أول دولة تستخدم لقاح إنفلونزا الطيور، فيما قال المعهد الفنلندي للصحة والرعاية الاجتماعية (THL) في بيان: «سيتم تقديم اللقاح لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر والذين هم أكثر عرضة للإصابة بإنفلونزا الطيور بسبب عملهم أو ظروف أخرى».

إنفلونزا الطيور تسبب قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن سنويا

وتسببت إنفلونزا الطيور في قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وانتشرت بشكل متزايد إلى الثدييات بما في ذلك الأبقار في الولايات المتحدة وفي بعض الحالات انتقلت إلى البشر أيضا. 

وقالت THL إن فنلندا لم تكتشف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ومع ذلك، فإن البلاد حريصة على إطلاق التطعيمات نظرا لمخاطر انتقال العدوى.

وقال متحدث باسم THL لرويترز إن من المرجح أن تبدأ التطعيمات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في بعض أجزاء فنلندا على الأقل.

وأشارت فنلندا إلى أنها اشترت لقاحات للأشخاص الذين تعتبرهم معرضين للخطر مثل العاملين في مزارع الفراء (حيوانات المنك والثعالب) والدواجن، وفنيي المختبرات الذين يتعاملون مع عينات إنفلونزا الطيور، والأطباء البيطريين الذين يعملون كمسؤولين عن مراقبة الحيوانات في المناطق التي توجد بها مزارع الفراء.

من الذين سيتلقون لقاح إنفلونزا الطيور؟

وقالت THL إن الأشخاص الذين يعملون في المحميات التي تعتني بالطيور البرية أو في مزارع الماشية، أو في تنظيف المباني، مثل مصانع معالجة المنتجات الثانوية الحيوانية، سيتم تقديم اللقاحات لهم أيضًا. 

وأضافت أنه في حالة حدوث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور، فسيتم أيضًا تقديم اللقاح للمخالطين الوثيقين للحالة المشتبه فيها أو المؤكدة. 

مقالات مشابهة

  • فنلندا تطلق أول حملة في العالم للتطعيم ضد أنفلونزا الطيور
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • عاجل.. حرس الحدود يقتنص الفوز من سبورتنج ويتأهل للدوري الممتاز رسميًا
  • الانتقادات تتوالى.. ميسي: ملاعب أمريكا تمنعنا من اللعب بأسلوبنا المعروف
  • يورو 2024.. منتخب فرنسا يتعثر أمام بولندا ويتأهل لدور الـ16
  • لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • يورو 2024.. البرتغال لمواصلة الانتصارات.. ومواجهة مصيرية بين تركيا والتشيك
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس