CNN Arabic:
2024-06-29@14:39:56 GMT

تحديث مباشر.. اليوم الثاني لـطوفان الأقصى والرد الإسرائيلي

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)— دخلت العمليات العسكرية التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى" يومها الثاني، الأحد، مع ردود إسرائيلية متعددة باستهداف المسلحين الذين تسللوا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية وتوجيه ضربات تستهدف معاقل لحماس في قطاع غزة، وفيما يلي نستعرض لكم تحديثا مباشرا لأبرز التطورات:

جندي إسرائيلي بجوار شاحنة صغيرة مزودة بمدفع رشاش في مدينة سديروت الجنوبية، 7 أكتوبر، 2023.

Credit: OREN ZIV/AFP via Getty Images)

- تمكنت قوات شرطة المنطقة الجنوبية بإسرائيل وجنود من الجيش الإسرائيلي، الأحد، من السيطرة على مركز شرطة سديروت، بحسب متحدث باسم شرطة المنطقة الجنوبية، وذلك بعد "تحييد" نحو 10 "إرهابيين" مسلحين، بعد صدور أوامر للقوات بإطلاق الذخيرة الحية "بكل الوسائل" على المحطة التي "تحصن فيها الإرهابيون".

مسلحون فلسطينيون ينقلون امرأة إسرائيلية تم أسرها على دراجة نارية، في خان يونس بجنوب قطاع غزة، في 7 أكتوبر، 2023.Credit: AFP via Getty Images)

- وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، لمراسل CNN إن "عدة مئات"، وربما ما يصل إلى 1000 من مقاتلي حماس، شاركوا في هجمات السبت المفاجئة، وحتى الساعة 4:15 فجرا بالتوقيت المحلي صباح الأحد، قال كونريكوس: "ما زلنا نقاتل ونطهر آخر المنازل والمواقع والمجتمعات والقواعد".

Credit: RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)

- قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات البحرية الإسرائيلية أحبطت هجومًا محتملاً في منطقة شاطئ زيكيم بجنوب إسرائيل في وقت متأخر السبت.

Credit: EYAD BABA/AFP via Getty Images

- حثت القوات الإسرائيلية المدنيين في غزة على مغادرة مناطقهم السكنية على الفور حفاظًا على سلامتهم مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف حركة حماس في أعقاب الهجمات المفاجئة.

Credit: MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)

(قطاع غزة): يعيش ما يقرب من مليوني شخص في مساحة 140 ميلاً مربعاً بغزة، والمنطقة المكتظة بالسكان، والتي تحكمها حماس، معزولة إلى حد كبير عن بقية العالم بسبب الحصار الإسرائيلي البري والبحري والجوي المفروض منذ عام 2007 في حين تسيطر مصر على معبر رفح الحدودي الجنوبي بالقطاع.

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر الأحد، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ267، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37765 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86429 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس والسلطة تنددان بقرار توسيع الاستيطان بالضفة والأردن يدين
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • كم يسجل سعر الدولار اليوم في البنوك؟.. تحديث مباشر لحظة بلحظة
  • تحديث مباشر.. سعر الدولار اليوم في مصر
  • تومير بار : حماس ستهزم قريبا في غزة
  • حماس: العملية الإسرائيلية في حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة