ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن هدفه الرئيسي الآن هو "إعادة السيطرة" على الأوضاع، وأضاف أن عدد المدنيين الذين أسرتهم حركة حماس "كبير".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس لشبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، إنه "أمر غير مسبوق في تاريخنا أن يكون لدينا هذا العدد الكبير من المواطنين الإسرائيليين في أيدي حماس".

وأضاف: "هذه أرقام لم نشهدها من قبل، وهي غير مسبوقة، وستجبر إسرائيل على رد فعل غير مسبوق، ويمكنني أن أؤكد لكم أن الجيش الإسرائيلي سيركز على استعادة كل إسرائيلي".

إسرائيل تعلن غزة منطقة عسكرية مغلقة الخارجية الأمريكية: نجري اتصالات مكثفة مع مصر لوقف التصعيد في غزة

يذكر أن حركة حماس قالت إنها أسرت جنودا إسرائيليين بالقرب من حدود غزة خلال هجومها المفاجئ والذي وقع فجرا، حيث أطلقت صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال أبوعبيدة المتحدث باسم "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن "الإسرائيليين الذين تم أسرهم في جميع محاور غزة"، وحذر من "أي هجوم على المدينة".

وأضاف المتحدث، في رسالة صوتية مسجلة، أن "تهديد غزة وأهلها لعبة خاسرة"، وتابع أن "جميع الأسرى الإسرائيليين متواجدون في كافة محاور قطاع غزة، وما يحدث لأهل قطاع غزة سيحدث لهم، واحذروا من الحسابات الخاطئة".

وأعلنت "كتائب عز الدين القسام"، في وقت سابق، أنها أسرت "عشرات" الإسرائيليين خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته السبت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الجيش الإسرائيلي غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحثة: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين لتتنازل المقاومة عن شروط صفقة تبادل الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الباحثة السياسية تمارا حداد، إن هناك أكثر من سبب لإصدار الأوامر الإسرائيلية بنزوح المدنيين وإخلاء القطاع بشكل كامل، فدولة الاحتلال تضغط على المدنيين الفلسطينيين للضغط على المقاومة كي تتنازل عن الشروط التي وضعتها لإتمام صفقة تبادل الأسرى وقبول الهدنة أو التنازل عن بعض الشروط.

وأضافت حداد، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية هاجر جلال، أن النزوح القسري من مدينة كاملة يؤكد أن إسرائيل أصبحت تستخدم الأساليب الأعنف والأكثر تطرفا وعنصرية، فلم يعد الأمر مقتصرا على النزوح من الأحياء، لكن الاحتلال أصبح يستخدم المرحلة الثالثة التي يعتبرونها الأشد والأصعب.

وتابعت الباحثة السياسية، أن الهدف الرئيسي من عملية النزوح هي فكرة التهجير الطوعي أو أن قطاع غزة غير قابل للحياة والقضاء على البنية التحتية كأحد الأساليب التي تستخدمها دولة الاحتلال حتى تستسلم المقاومة، لافتةً إلى أن المناطق التي لم تدخلها إسرائيل بريا تريد الدخول إليها بحجة وجود مقاومين مسلحين.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يرفض توظيف معبر رفح لحصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • استشهاد القائد العسكري في حماس رافع سلامة بعد مجزرة المواصى بخان يونس
  • مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بعد عودته من قطر.. رئيس الموساد يدعو لمواصلة الضغط العسكري وفق خطة نتنياهو
  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يدمر كل أشكال الحياة في قطاع غزة
  • باحثة: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين لتتنازل المقاومة عن شروط صفقة تبادل الأسرى
  • في ظل استمرار الإبادة الجماعية.. أمريكا تقرر إرسال "ذخائر مهمة" لإسرائيل خلال أيام
  • الاتفاق إلى إرسال ذخائر أمريكية لإسرائيل خلال أيام
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استحدام المدنيين كوقة ضغظ.
  • العدو يستخدم قتل المدنيين ورقة سياسية وارتفاع كبير في أعداد الضحايا