للمرة الثانية حتى الآن، فازت امرأة متحولة جنسياً بلقب ملكة جمال البرتغال لأول مرة في تاريخ مسابقة ملكة الجمال الوطنية. وتم تتويج مارينا ماتشيتي، وهو ذكر بيولوجي، خلال حفل أقيم في مدينة بوربا بجنوب شرق البلاد يوم الخميس.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، تبلغ مارينا 28 عامًا، وتعمل مضيفة طيران لمدة خمس سنوات.

سبق لها أن فازت بمسابقة ملكة جمال بالميلا.

بحب أغني.. مروة حلمي تفوز بأول ملكة جمال محجبة | شاهد أم لطفلين.. إزاي فازت سلمى الجابري بلقب ملكة جمال مصر 2023

وبعد فوزه كتب على حسابه بإنستجرام: "فخور بكوني أول امرأة متحولة تتنافس على لقب ملكة جمال الكون في البرتغال، لسنوات عديدة لم أكن مؤهلاً للمنافسة، والآن يشرفني أن أكون جزءًا من هذه المجموعة الرائعة من المرشحين!".

رجل يفوز بلقب ملكة جمال البرتغال

لم يكن الجميع في البرتغال سعداء بانتصار ماتشيتي. وكتب روي باولو سوزا، عضو البرلمان البرتغالي، على فيسبوك: "عندما قرأت هذا الخبر، اعتقدت في البداية أنها مزحة".

وتابع: "إنه بلا شك يوم حزين بالنسبة لأولئك الشابات اللاتي حلمن بالفوز بمسابقة ملكة جمال الإناث."

ومن المقرر أن تمثل ماتشيتي البرتغال في مسابقة ملكة جمال الكون في السلفادور الشهر المقبل. ستشارك في المسابقة امرأة متحولة جنسيا أخرى - ملكة جمال هولندا ريكي كولي.

يذكر أنه لا يزال تنافس الذكور البيولوجيين في مسابقات ملكات الجمال المخصصة تقليديًا للنساء يمثل قضية ساخنة في العديد من البلدان. 

وفي يوليو، قال منظمو مسابقة ملكة جمال إيطاليا إنهم سيحظرون إقامة الأفراد المتحولين جنسياً. وقالت باتريسيا ميريجلياني، الراعي الرسمي للمسابقة، في مقابلة إذاعية، نقلاً عن شبكة سي إن إن: "منذ تأسيسها، نصت مسابقتي في لوائحها على أن المتسابقين يجب أن يكونوا إناث منذ الولادة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجل ملكة جمال الكون ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا

أكد التجمع الوطني اليميني الفرنسي استعداده لترشيح زعيمه جوردان بارديل لمنصب رئيس الوزراء حتى دون الأغلبية المطلقة في البرلمان، وفقا لما أعلنه نائب رئيس الحزب سيباستيان تشينو، في حديث لقناة فرانس 2 التلفزيونية..

وأوضح أنه حتى في حالة حصول حزبه على أغلبية نسبية في البرلمان بعد الجولة الثانية من الانتخابات، فسيحاول العثور على الدعم في الجمعية الوطنية، ليكون جاهزا لحكم البلاد.

وحقق حزب «التجمع الوطني» المنتمي لليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان مكاسب تاريخية وفاز بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، لكن النتيجة النهائية ستعتمد على تحالفات الأيام التي تسبق الجولة الثانية الأسبوع المقبل.

ووفقا للنتائج الرسمية التي أعلنتها وزارة الداخلية، اليوم (الاثنين)، حصل حزب «التجمع الوطني» المنتمي لليمين المتطرف وحلفاؤه على 33 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية. وجاء تحالف الجبهة الشعبية الجديدة في المركز الثاني بحصوله على 28 في المائة. وذكرت الوزارة أن تحالف الوسط الذي ينتمي له الرئيس إيمانويل ماكرون حصل على 20 في المائة.

وكانت استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع قد أظهرت حصول حزب «التجمع الوطني» على نحو 34 في المائة من الأصوات.

ويتبقى الآن أسبوع على جولة الإعادة المقررة في السابع من يوليو (تموز). وستعتمد النتيجة النهائية على مدى استعداد الأحزاب لتوحيد قواها في كل من الدوائر الانتخابية الفرنسية البالغ عددها 577 في الجولة الثانية.

وكانت الأحزاب المنتمية ليمين الوسط ويسار الوسط تتعاون في الماضي إذا ما رأت أن حزب «التجمع الوطني» يقترب من تولي السلطة في البلاد. لكن هذا ربما لا يحدث هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • الروسية شنايدر تحرز لقب دورة هامبورغ على حساب فيكيتش
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"