أعلنت وكالة ناسا أنها تدرس الحالة البدنية لرائد الفضاء، فرانك روبيو للاستفادة من تلك التجربة في مشروع إرسال بعثة مأهولة إلى المريخ.

وحول الموضوع قال ممثل الوكالة، شون فولر على هامش ندوات المؤتمر الدولي الرابع والسبعين للملاحة الفضائية في باكو: "ستساعد دراسة الحالة البدنية لرائد الفضاء فرانك روبيو الذي قضى أكثر من عام في محطة الفضاء الدولية، متخصصي ناسا على الاستعداد لإرسال رحلة فضائية مأهولة إلى المريخ، ذهاب الرواد إلى هذا الكوكب والعودة منه إلى الأرض سيستغرق وقتا طويلا".

وأضاف: "يخضع روبيو حاليا لإعادة التأهيل البدني. ما نقوم به الآن مهم للغاية، نحن ندرس كيف يتكيف الإنسان في المدار، وكيف يتكيف جسمه عند عودته.. تجربة روبيو مهمة في حال خططنا لرحلة فضائية مأهولة  طويلة الأمد إلى المريخ، ويجب معرفة كيف ستكون الحالة البدنية للرواد الذين سيقطعون مسافة طويلة إلى هذا الكوكب، وسيقطعون نفس المسافة عند عودتهم منه".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تزال أمامها عملية طويلة للتحضير لهذه الرحلة، وتقوم الآن بجمع المعلومات بشكل نشط للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ المزيد الطاقم الفضائي الروسي الأمريكي يعود إلى الأرض بعد أطول رحلة فضائية في تاريخ المحطة الدولية

وفرانك روبيو هو رائد فضاء وطيار وجراح عسكري، ومقدم في الجيش الأمريكي، وكان قد انطلق في 21 سبتمبر 2022 على متن مركبة "سويوز-22" الروسية إلى المحطة الفضائية الدولية، وعاد من المحطة في سبتمبر الماضي، إذ قضى على متن المحطة 370 يوما، و21 ساعة و22 دقيقة، ليسجل رقما قياسيا في مجال الرحلات المأهولة إلى المحطة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء المحطة الفضائية الدولية المريخ دراسات علمية كواكب مشروع جديد معلومات عامة ناسا NASA إلى المریخ مأهولة إلى

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة،  افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات على أرض البحيرة، بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية  " بداية جديدة لبناء الإنسان".

افتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه

وافتتحت  الدكتورة جاكلين عازر، توسعات مشروع صرف صحي إدكو، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ و واللواء مهندس ايهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وقاموا بتفقد المحطة ومكونات المشروع وتم الإستماع لشرح توضيحى عن أعمال توسعات المحطة.

ويعد المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر حيث تقدر الطاقة الاستيعابية الحالية للمحطة بـ 40 ألف متر مكعب / يوم حيث تم توسعة المحطة من 20 ألف متر مكعب إلى 40 ألف متر مكعب / يوم.

كما تبلغ تكلفة المشروع 600 مليون جنيه، ويتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول ٦.٦ كم / ط ، وشبكات انحدار بطول 73 كم / ط،  تم الانتهاء من التسليم الإبتدائي لمحطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كم / ط  من شبكات الانحدار، وجاري استكمال أعمال التسليم تباعًا، ويخدم المشروع 150 ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر.

وأكدت محافظ البحيرة، الجهود المبذولة في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة على مستوى قطاع الصرف الصحي لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة الى حرص الدولة على تلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

حضر الافتتاح كلًا من: اللواء حسن موافي،  السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزى، مساعد محافظ البحيرة للشئون الصحية والمبادرات، المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة وم. هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، محمد أحمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • ثمانية أشهر في الفضاء .. رائدا ناسا عالقان خارج الأرض حتى 2025 (صورة)
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو
  • اكتشاف أجسام غامضة تحت سطح المريخ
  • جسم غامض «بيضاوي» يحوم فوق المكسيك.. هل هي كائنات فضائية؟
  • تعرف على نتائج الاختبارات البدنية للحكام وأبرز العائدين في الموسم الجديد
  • الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
  • 4 قرى بالفيوم تستفيد من قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • تشكيل فريق عمل لدراسة استغلال مياه فلج دارسيت
  • كويكب ضخم يقترب من الأرض.. عرضه 290 مترًا ويمكن مشاهدته في هذه البلاد