كعادتها سلطة الجبايات الحوثية - كما تُسمى - ، بدأت المليشيا الحوثية بحملة جبايات مالية لنهب أموال اليمنيين والتجار في مناطق سيطرتها باسم دعم المقاومة الفلسطينية بالتزامن مع المعركة الجارية في فلسطين.

وتداول ناشطون، وثائق لسندات استلام مالية، بدأ الحوثيون بصنعاء ومناطق سيطرتهم، توزيعها على التجار والزارعين وأصحاب المحلات التجارية والمواطنين، باسم التبرع للمقاومة الفلسطينية.

ويظهر من الوثائق المتداولة، ختم حركة حماس ومكتبها في صنعاء، على الرغم من كون المكتب المتواجد في صنعاء - بحسب ناشطون - ليس له أي ارتباط بالحركة في فلسطين إنهما هو "دكّان" افتتحه الحوثيون قبل سنوات، باسم حركات المقاومة الفلسطينية.

يذكر أن الحوثيين، اقتحموا مكتب حركة حماس ومقر جمعية الأقصى التابعة للحركة والذين كانا متواجدين في صنعاء بترخيص رسمي، أثناء دخولهم للعاصمة صنعاء وانقلابهم على الدولة والمؤسسات الشرعية في 21 سبتمبر 2014 .

اقرأ أيضاً وول ستريت جورنال : حماس تشن هجوما على إسرائيل وعينها على السعودية عودة تصريح للرئيس اليمني الراحل صالح إلى الصدارة عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى إسرائيل تقصف غزة والحوثيون يقصفون تعز بعد خروج مظاهرة داعمة للمقاومة الفلسطينية أول رد من كتائب القسام على تهديد نتنياهو بتحويل غزة إلى ”جزر خربة” تصريح مفاجئ لمسؤول كبير في كتائب القسام يفضح إيران وحزب الله.. ماذا قال؟ حاول الحوثيون اختطافه فلقّنهم درسا لن ينسوه.. مواطن في إب يقتل قيادي حوثي ويصيب عددا من مرافقيه عاجل: إعلان حالة الطوارئ في كل إسرائيل ونتنياهو يهدد: سنحول مناطق سيطرة حماس إلى جزر خربة مشاهد مرعبة.. المقاومة الفلسطينية تقتحم موقع «إيرز» وتُحيِّد وتأسر العشرات «فيديو» ظنوا أن المقاومة الفلسطينية وصلت.. قوتين إسرائيليتين تقاتل بعضها في عسقلان بسبب تشخيص خاطئ وسقوط قتلى وجرحى عاجل: إسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 250 قتيل ومئات المصابين من جنود الاحتلال جماعة الحوثي تعلن إطلاق ”أول عملية” ضد اسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية وسخرية واسعة المقاومة تضرب تل أبيب بـ 150 صاروخًا وإصابات وحرائق واسعة ”فيديو”

وسبق وأن أطلق الحوثيون حملات جباية مالية باسم دعم المقاومة الفلسطينية، وصادروها لحساباتهم الشخصية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية بمخيم البقعة دعما للمقاومة

#سواليف

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة، اليوم الجمعة، أمام مسجد القدس في مخيم البقعة تندد بالعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وبحرب الإبادة الجماعية.
وجاءت المسيرة بدعوة من الحركة الاسلامية تحت عنوان: “مع المقاومة حين تقاوم .. مع المقاومة حين تفاوض”.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بتكثيف الجهود الدولية لايقاف العدوان على الأبرياء، وتدعم جهود المقاومة الفلسطينية التي ما تزال صامدة وقابضة على زمام الحرب لأكثر من 290 يوم.
قال نائب شعبة الاخوان المسلمين في مخيم البقعة ومنطقة عين الباشا فؤاد الدوايمة، إن غزة العظيمة وقفت وحدها شامخة مقاومة تحارب عن شرف الأمة وتدفع عن دينها.
وأضاف الدوايمة في كلمة رصدتها “البوصلة”، أن معركة فلسطين يجاهد لها في كل مكان بالساحات والطرقات والعمل الرسمي والغير رسمي.
وأرسل الدوايمة تحية باسم مخيم البقعة الى كتائب المقاومة الفلسطينية الطابعين في خنادقهم من غير تراجع أو استسلام.
كما ووجه تحية الى أمهات غزة اللواتي قدمن أولادهن في هذا العدوان فداءً للدين والأرض والى الأسرى المرابطين في سجون الاحتلال.
وأوصى الدوايمة بعدم نسيان ما يفعله الاحتلال الصهيوني بهذا العدوان حتى إذا جاء موعد التحرير، والمزيد من الحقد جيلًا فجيلا.

مقالات مشابهة

  • عن تنازلات حماس ومجاعة غزة وخطيئة العرب
  • الحوثيون يفرضون ”جباية العطش” على صنعاء
  • ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني
  • قبضة أمنية|باحثة تكشف خطة إسرائيل في غزة: الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية
  • صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة عجزت عن حماية بوارجها ناهيك عن حماية السعودية
  • “عدوان اقتصادي على صنعاء”.. كيف عمّق قرار بنك عدن معاناة اليمنيين؟
  • وقفة أمام مسجد المنشية في الكرك دعمًا للمقاومة
  • مسيرة تضامنية بمخيم البقعة دعما للمقاومة
  • التحقيق مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم استثمارها فى شركة للدعاية
  • وزيرة الخزانة الأميركية تطالب إسرائيل بتحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية بانتظام