شهد جناح الإكسسوارات المخصصة للصقور بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 إقبالاً كثيفاً من زوار المعرض، حيث قدم الجناح جملة من المشغولات المرصعة بالذهب والفضة والألماس، المعدة للإهداء، وأخرى للاستخدام في تزيين الصقور كالبراقع والحجل وغيرها.

وأوضحت صاحبة الجناح المخصصة للإكسسوارات النادرة، الإيطالية دوفيل دي أنجلز أنها تشارك للمرة الأولى في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، مشيدةً بترحيب النادي بفكرة عرض نوادر إكسسوارات الصقور، الذي شجعها في عرض أعمالها اليدوية النادرة بالمعرض كونه السوق الأضخم الذي يضم الصقارين وهواة تربية الصقور في العالم.


وأفادت دي أنجلز أن النوادر المعروضة بجناحها تشمل براقع الصقور والحجاجيل والقفازات المطعمة بالألماس والذهب والفضة بأوزان تتناسب مع قدرة الطير على حملها ولا تشكل خطراً عليه، مضيفةً أن مشغولات الأحجار الكريمة صُنعت أيضاً يدوياً وخصصت لتقديمها كهدايا لهواة الصقور والمهتمين ومحبي المقتنيات الثمينة.

وسلطت الضوء على مشغولات يدوية أخرى كالسبح والخواتم الرجالية والإكسسوارات النسائية كأساور مزينة بالألماس والذهب والفضة والمستوحاة من الطراز الإسلامي، مفيدةً بأن ذائقة السعوديين تستوجب العناية الفائقة في اختيار المشغولات النادرة.

وأشار مدير التشغيل في الجناح أحمد التميمي إلى أن أسعار الإكسسوارات النادرة للصقور تبدأ من 14 ألف ريال، كما أنه يعرض في الجناح تحفة تصل قيمتها إلى 110 آلاف ريال، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن نوادر الإكسسوارات المصنعة بجناح متحف شلايل، الذي ضم قطعتان فنيتان نادرتان تزين رأس الصقر، بنقوش لا مثيل لها.

يشار إلى المعرض يفتح أبوابه لجميع الزوار مجاناً بما في ذلك جناح الأسلحة والذخائر، من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساءً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: معرض الصقور والصيد الدولي

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مكتبة الإسكندرية، بادارة الدكتور أحمد زايد، عن موعد الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

 

ونشر الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية بيانا يتضمن: "جاء معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

وتابع: "وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

مقالات مشابهة

  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب