يتوقع أن يصل حجم سوق الدفع الرقمي في الإمارات إلى 102 مليار درهم ” 28.74 مليار دولار” 2023 ،في حين يتوقع أن يصل إجمالي قيمة المعاملات عالميًا إلى 9.46 تريليون دولار، وفقًا لبيانات وكالة ستاتيستا (Statista)‏ للابحاث.
وأعلنت بوابة الدفع ” سي سي أفينيو” ، CCAvenue.ae، المرخصة من مصرف الإمارات المركزي والتابعة لشركة الخدمات المالية الهندية، Infibeam Avenues Ltd، والتي تعتمد في الإمارات على الشركة التابعة لها Avenues World FZ LLC، عن تحقيق معاملات مالية بلغت قيمتها مليار درهم في دولة الإمارات خلال أغسطس 2023.


وتعد ” سي سي فينيو” هي واحدة من أكبر شركات بوابات الدفع في الإمارات، وتقدم للتجار إمكانية تحصيل المدفوعات من عملائهم سواء عبر الإنترنت أو من المتاجر الفعلية.
وقال فيشو اسباتيل، المدير العام المشترك لشركة Infibeam Avenues Ltd : “نحن مبتهجون بشكل كبير بهذا الإنجاز الهام الذي يعكس الزخم المستمرلـ CCAvenue.ae في دولة الإمارات فهذا الإنجاز الملحوظ هو شهادة على نمونا الاستثنائي واستقبالنا الثابت بين مجموعة متنوعة من التجار الكبار والصغار الذين يعملون في مجالات البيع سواء عبر الإنترنت أوفي الواقع الفعلي”.
وتتوسع الشركة في مجال التكنولوجيا المالية في الهند تتوسع عالميًا وتدخل الأسواق الخارجية معCCAvenue.
ومنذ بدء نشاطها في الإمارات العام 2015، قامت CCAvenue.ae بمعالجة أكثر من 24.5 مليار درهم من المعاملات وكما عالجت ما يقرب من 23.5 مليون معاملة حتى الآن.
ومن المقرر أن تطلق الشركة “CCAvenueTapPay (SoftPoS” في سوق دولة الإمارات لتقديم خيارات الدفع في المتاجر دون اتصال التجار بالإنترنت.
وقال فيشال ميهتا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة Infibeam Avenues Ltd: “خلال الـ 6 أشهر السابقة، شهدت CCAvenue.ae زيادة كبيرة بلغت 5 مرات مضاعفة في معاملاتها، وهذا إنجاز يؤكد بالفعل على اهتمامنا بتقديم حلول دفع عالية الجودة.
ويمكن أن نُرجع هذا النمو السريع مباشرةً إلى التحول الرقمي النابض بالحياة الذي يجتاح دولة الإمارات ، وهي الحركة التي دعمتها المبادرات الرؤية لحكومة الإمارات في السنوات الأخيرة”.
وأضاف ميهتا: “في الوقت الحالي، يستخدم أكثر من 5000 تاجر في الإمارات موقع CCAvenue.ae، مع توقعات أن يتضاعف عددهم في السنة المالية 23-24 “.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات فی الإمارات ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهم بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب و التزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية. 
 
 سبق وذكرت المعلومات، أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، بشكل واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت .

وكشفت عدة بلاغات عن اشتراك شخص مع آخرين بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته أنكر الواقعة على النحو المشار إليه وأنكر الاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه وآخرين بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الإجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخـارج والاستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة.


 







مقالات مشابهة

  • كنوبس يحذر من نفاذ الإحتياطات في أفق 2027 ويدعو إلى إجراءات استعجالية
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • عجز كبير في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يهدد باستنزاف الاحتياطات المالية في غضون 3 سنوات
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تصل إلى 9.4 مليار درهم في رقم قياسي
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: أزيد من 46,3 مليار درهم
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه