نشر الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مقطع فيديو يظهر عملية اقتحام عدد من المواقع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة أمس السبت.

وظهر مقاتلو سرايا القدس وهم يطلقون الرصاص من بنادقهم باتجاه جنود الاحتلال ويستهدفون آليته من على مسافة أمتار.

كما ظهروا وهم يتحركون بسيارتهم وسط الأشجار قبل اقتحام سياج شائك ومنه إلى بناية تمكنوا من اقتحامها وأسر أحد الموجودين داخلها.

وتضمن المقطع أيضا جرافة إسرائيلية تلتهمها النيران بينما مقاتلو المقاومة يعتلون إحدى الآليات العسكرية الإسرائيلية، كما أظهر بعض الآليات العسكرية المحترقة وأخرى سليمة وضع عليها المقاتلون علم سرايا القدس.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح

#سواليف

بثت #سرايا_القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من #تفجير مقاتليها عددا من #العبوات_الناسفة في #آليات #عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة #رفح جنوبي قطاع #غزة.

وتضمنت مشاهد السرايا لقطات من عملية رصد ميداني لقوات الاحتلال وآلياته، ومن ثم تحركها باتجاه موقع الكمين، وصولا إلى تفجير العبوات بالآليات العسكرية المتقدمة.

مشاهد تبثها سرايا القدس لما قالت إنها لتفجير مقاتليها عددا من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/396ZkI2QF1

مقالات ذات صلة الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي 2024/07/02 — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 1, 2024

وبعد تفجير العبوات، أظهرت اللقطات أيضا تراجع دبابة “ميركافا 4″، قبل أن يقصف مقاتلو سرايا القدس القوات الإسرائيلية المتموضعة وقوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بقذائف الهاون.

ومنذ 6 مايو/أيار الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا واسعا على رفح، مما أجبر أكثر من مليون فلسطيني على النزوح في أوضاع كارثية، وسط تلميحات رسمية إسرائيلية بقرب إنهاء العملية في المدينة الحدودية مع مصر.

مشاهد تبثها سرايا القدس لما قالت إنها لقصفها بقذائف الهاون آليات وجنود الاحتلال في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة #غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ubFrrjXPNH

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 1, 2024

ودأبت فصائل المقاومة على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير وإعطاب مئات الآليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتي سلوان وعناتا بالقدس
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • سرايا القدس تعلن قصف جنود الاحتلال بالشجاعية