أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقف أمام مخطط ابتلاع الدولة المصرية، قائلًا إن هناك هجمة غير مسبوقة على مصر من المؤسسات وبعض وسائل الإعلام الدولية.

هجوم مخطط

وأشار الديهي، خلال تقديمه، برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائيةten""، مساء السبت، إلى أن هذا الهجوم لا يمكن أن يكون صدفة، ولكنه مخطط لإيقاف المشروع الوطني المصري.

وأضاف: "نقول الحق، ونُسب يوميًا بآلاف الشتائم لله وللوطن، لدينا مشروع وطني مصري، واللي مش شايف هذا المشروع أعمى البصر والبصيرة، واللي مش شايف المشروع الوطني مُهدد، فهو جزء من هذا المشروع بحماقته وغبائه وحسن نيته". 

مؤامرة ضد المشروع الوطني

كما أشار إلى أن هناك مؤامرة لإيقاف المشروع الوطني المصري الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبًا: "الغرب يريد مصر موجودة غير مرفوعة الرأس، خفيفة الوزن بلا فاعلية، لا يريدون لمصر أن تسقط، وفي نفس الوقت لا يريدون أن تقوم لمصر قائمة".

السيسي يقف أمام مخطط لابتلاع الدولة

وأشار إلى أن استكمال المشروع الوطني من شأنه أن يؤدي إلى وجود دولة قوية، متابعًا: "من بدأ هذا المشروع الوطني من 10 سنوات من الضروري أن يستكمله، كل المشروعات الوطنية السابقة ضُربت، بضرب قائد المشروع الوطني، وهناك مستهدف لإبعاد الرئيس السيسي عن المشهد من خلال تشويه، والهجوم عليه من كافة الاتجاهات، حتى يتم إبعاده عن المشهد".

نائب رئيس حزب مستقبل وطن: بداية الحملة الرسمية للمرشح السيسي "قوية" الهيئة الوطنية للانتخابات: لم يقدم أي مرشح أوراقه سوى عبد الفتاح السيسي

وشدد الديهي على أن الرئيس السيسي يقف أمام مخطط لإبتلاع الدولة المصرية، مستطردًا: "الرئيس السيسي يقف مثل اللقمة بالزور أمام مخطط استهدف الدولة المصرية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نشأت الديهي عبد الفتاح السيسي الدولة المصریة المشروع الوطنی

إقرأ أيضاً:

محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة

قال الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه لا يوجد سقف زمني للتعامل مع مخرجات الحوار، ولكن هناك ضوابط أخرى قد تشكل بطبيعتها سقوف زمنية، فبعض القضايا تتطلب تنفيذها في توقيت محدد، كما هو الحال في مد العمل بالإشراف القضائي على الانتخابات، الذي يتطلب إصدار قانون يسمح بذلك قبل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.      

وأضاف عضو أمناء الحوار الوطني، في تصريحات له، أنّ الأفكار التي طرحت حول بدائل النظام الانتخابي سواء الخاص بالمحليات أو مجلسي النواب والشيوخ، تحتاج إلى أنّ تصدر قبل إجراء الانتخابات، وبالتالي هناك بعض القضايا محكومة بسقفها الزمني.

إرادة من جميع الأطراف لإنجاح الحوار الوطني

ولفت إلى أن هناك إرادة لدى جميع الأطراف المعنية بالحوار الوطني، لنجاحه كتجربة، والتي أصبحت تميز النموذج المصري، منذ عام 2014 حتى الآن، وهناك توافق في الإرادات بين جميع الأطراف على النجاح، موضحًا أن نجاح الحوار الوطني، يعني تطبيق مخرجاته وتحويلها إلى واقع، سواء تشريعات جديدة، أو سياسات عامة جديدة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الحوار 

وأكد «فرحات» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم الحوار الوطني بكل قوة، وهناك محطات أساسية تأكد فيها هذا الدعم، كما أن الرئيس هو الذي دعا بنفسه إلى هذا الحوار لقناعة قوية لديه، إلى أننا نحتاج إلى بناء أو التوافق على أولويات عمل جديدة خلال الفترة المقبلة.

الحكومة عبرت عن دعمها للحوار الوطني

وأشار إلى أن الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور مصطفى مدبولي، عبرت أكثر من مرة عن دعمها للحوار الوطني، سواء من خلال الترحيب باللجنة التي جرى تشكيلها من الحوار للتنسيق بين الحكومة ومجلس الأمناء، أو إحالة بعض القضايا والموضوعات المهمة إلى الحوار الوطني نفسه لدراستها، أو التعامل مع مخرجات الحوار الوطني، باعتبار أنها مدخلات لعمل الحكومة، مؤكدًا أن الحوار الوطني نفسه ليس محكومًا بسقف زمني، وتحول إلى فلسفة مهمة داخل المجتمع المصري وبين القوى السياسية.

مقالات مشابهة

  • حزب الريادة: الرئيس السيسي مهتم بمخرجات الحوار الوطني
  • الرئيس المصري يدعو الى تكثيف المساعي السلمية لحل الأزمة السودانية
  • السيسي: مصر لن تألوا جهداً لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية
  • نقل سوق الكتب.. 35 صورة ترصد حديقة الأزبكية التاريخية ومخطط تطويرها
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • مجلس الأمناء يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالحوار الوطني
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة