عاجل - أحداث عملية طوفان الأقصى اليوم الأول| التفاصيل الكاملة لانتفاضة فلسطين، استيقظ العالم أمس السبت، على ضربة قوية شنتها المقاومة الفلسطينية بالتعاون مع حركة حماس، على عدد من المقاطعات بغزة، برًا وجوًا وبحرًا، سميت باسم طوفان الأقصى.

عاجل - أحداث عملية طوفان الأقصى اليوم الأول| التفاصيل الكاملة لانتفاضة فلسطينعاجل - أحداث عملية طوفان الأقصى اليوم الأول| التفاصيل الكاملة لانتفاضة فلسطين

أطلقت المقاومة الفلسطينية، رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه دولة الاحتلال، كما تمكنت من التسلل بريًا وجويًا وبحريًا صوب غلاف غزة؛ مما تسبب في إطلاق إسرائيل صافرات الإنذار في مناطق متعددة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان.

وفيما يلي تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أبرز أحداث عملية طوفان الأقصى اليوم الأول:

أعلنت قناة الـ 12 الإسرائيلية، أن عملية طوفان الأقصى التي أعلنها الجناح العسكري لحركة “حماس”، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 100 حتى الآن، بالإضافة لإصابة نحو 800 شخص.وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، حتى الآن  198 شهيدًا و1610 جرحى جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ ظهر اليوم.أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، معبر الكرامة" الرابط بين الضفة الغربية والأردن بشكل كامل، حتى إشعار آخر.أغلاق جميع الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس.منع التنقل من القدس وإليها بشكل كامل، بالإضافة لإغلاق حواجز "قلنديا"، ومخيم "شعفاط"، و"بيت اكسا".رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتزوج، يتهم إيران بالوقوف وراء عملية طوفان الأقصى الذي شنته حركة حماس ضد دولة الاحتلال.دولة الاحتلال الإسرائيلي، تناشد الأمم المتحدة لاتخاذ موقف واضح من هذه الحرب التي تشن والتي تشكل معلما مهما.البرلمان الإيراني، يعلن تأيده ودعمه للعملية العسكرية التي أطلقتها حركة حماس "طوفان الأقصى" ضد دولة الأحتلال.نفتالي بينيت، يعلن انضمامه لقوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلان حركة حماس عملية "طوفان الأقصى".الولايات المتحدة الأمريكية تعلن مساندة دولة الاحتلال في مواجهة طوفان الأقصى.الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو إلى تمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق استقلاله وسيادته في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.البرازيل تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن إسرائيل وغزة، وتعلن دعمها لدولة الاحتلال. آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن (بث مباشر)عاجل - أحداث عملية طوفان الأقصى اليوم الأول| التفاصيل الكاملة لانتفاضة فلسطين

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن، ويمكن متابعة أحداث فلسطين اليوم بالإضافة لأحداث إسرائيل الآن من خلال الرابط التالي هنا.

عاجل - زلزال يهز تل أبيب.. "إعلام الاحتلال" يدعي تحرير الرهائن من محيط غزةعاجل - "يقظة واستنفار وتبادل اتهامات" عملية "طوفان الأقصى" تدك حصون دولة الاحتلال عاجل - الدول العربية تساند عملية "طوفان الأقصى" وترفع شعار "أيد لوحدها متسقفش" في وجه الاحتلال"طوفان الأقصى" يدق ناقوس الخطر ونتنياهو يتوعد: الثمن باهظ للغايةعاجل - حماس تتوعد إسرائيل.. آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن (بث مباشر)طوفان الأقصي.. هكذا نحتفل في ٦ أكتوبر و٧ أكتوبرعاجل - أول تعليق من الأزهر على عملية "طوفان الأقصى".. ويصفها بـ "قضية شرفاء العالم"فلسطين اليوم.. ما هي عملية طوفان الأقصى؟عاجل - "فلسطين تدك إسرائيل".. أعداد قتلى دولة الاحتلال ترتفع وتقترب من الـ300حركات حماس تؤكد نصر عملية طوفان الأقصى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: “الفلسطينيين على موعد مع النصر العظيم من على جبهة غزة”، مشيرا إلى أن الحركة حذرت كل العالم من إطلاق عبث المستوطنين بالمسجد الأقصى.

وأضاف: "نخوض المعركة مع كل فصائل المقاومة وأبطال الشعب الفلسطيني، ونرى مشاهد البطولة من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وصنعوا بوابة النصر العظيم لشعبنا وأمتنا".

وأختتم هنية: "غزة أرض البطولة والعزة والتضحية التي تزيح عن الأمة عار التطبيع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية إسرائيل وزارة الصحة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى أحداث فلسطين اليوم هنا إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني عملية طوفان الأقصى اليوم الأول عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي طوفان الأقصى اليوم الأول حركة حماس المقاومة الفلسطينية تل أبيب غزة الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر تطورات عملية طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصى الآن طوفان الاقصى الان احداث فلسطين اليوم أحداث إسرائيل اسرائيل الان اسرائيل فلسطين اليوم اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام فلسطين وإسرائيل محمد الضيف نتنياهو أخبار إسرائيل اليوم قطاع غزة حماس حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى

تتواصل الدعوات العالمية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج يوم الجمعة المقبل، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعا نشطاء وفصائل فلسطينية إلى التصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى "طوفان الأقصى".

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج الحاشد والنفير العام الجمعة المقبل الموافق 4 أكتوبر 2024، وذلك بعد عام على "طوفان الأقصى" الذي ارتفعت فيه رايات "العزة".

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. إلى النفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.


ودعا الشباب الفلسطيني الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغضب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وتأتي هذه الدعوات على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان، وتزامنا مع هجمات صاروخية غير مسبوقة وجهتها إيران أمس، صوب أهدف للاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت إيران بنحو 300 صاروخ باليستي مواقع عسكرية ومطارات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت إن الهجوم جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بمبدأ الدفاع عن النفس وحفظ الأمن.

واستخدمت إيران في هجومها الأخير وللمرة الأولى، صواريخ فرط صوتية من طراز "فاتح" في هجومها على الأهداف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتعدّ هذه الصواريخ من أبرز إنجازات الصناعات العسكرية الإيرانية، حيث تم الكشف عنها لأول مرة، في حزيران/ يونيو من عام 2023، خلال استعراض عسكري٬ بحضور الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي أشاد بالصاروخ الجديد، ووصفه حينذاك بأنه "من مكونات الاقتدار الوطني".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة