شهدنا أرقام مبيعات إيجابية لشركات صناعة السيارات خلال معظم عام 2023. مع بعض المساعدة الإضافية من المحللين في JATO Dynamics، اكتشفنا حقيقة مثيرة للاهتمام بشكل خاص والتي تأتي بمثابة مفاجأة. تحقق السيارات الفاخرة عالية الأداء أداءً جيدًا في الولايات المتحدة، وبشكل خاص في أوروبا. وهناك علامة تجارية واحدة تقف أعلى بكثير من البقية.

مبيعات BMW M ترتفع بنسبة 58% 

هذه العلامة التجارية هي BMW، وبشكل أكثر تحديدًا، BMW M ، ووفقًا لبيانات تسجيلات السيارات الجديدة في أوروبا، تم بيع أكثر من 19600 طراز BMW M خلال النصف الأول من العام. 

 

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 58% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولم يقتصر النمو على أوروبا، حيث حققت سيارات BMW M مبيعات بلغت 16,400 سيارة في الولايات المتحدة حتى شهر يونيو، ليصل المجموع إلى 36,000 سيارة عالية الأداء.

مبيعات BMW M ترتفع بنسبة 58% 

ومن الجدير بالذكر أن الإحصائيات تعكس فقط موديلات M، لم يتم تضمين مركبات مثل M340i، ولكن XM باهظة الثمن هي بالتأكيد كذلك. وتظهر الإحصائيات أن أداء السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) كان جيدًا جدًا. وتم بيع 1171 وحدة في الولايات المتحدة حتى نهاية يونيو، مع نفس الشيء تقريبًا في أوروبا.

مبيعات BMW M ترتفع بنسبة 58% 

في حين أن هذا الرقم قد لا يبدو رائعًا في ظاهره، فإن سعر سيارة BMW XM 2023 يبدأ من 159.995 دولارًا في الولايات المتحدة، لقد تجاوزت مبيعاتها بعض المركبات عالية الأداء الأقل تكلفة، وليس أقلها زميلتها ذات المقعدين، BMW Z4.

مبيعات BMW M ترتفع بنسبة 58% 

هناك المزيد من النجاح لدى منافسة BMW في كروس تاون، مرسيدس بنز، في الواقع نعني مرسيدس-AMG في هذه الحالة، وفقط طرازات AMGعالية الأداء، في أوروبا ارتفعت مبيعات AMG بنسبة 57 بالمائة خلال النصف الأول من العام مع 13.700 وحدة. 

مبيعات BMW M ترتفع بنسبة 58% 

ويكفي الحصول على المركز الثاني بين أقسام الأداء العالي في المسرح الأوروبي، وتعد سيارة Mercedes-AMG SL عنصرًا رئيسيًا في هذا النمو. ومع ذلك، فهي ليست سيارة AMG الأكثر شعبية على الإطلاق، يذهب هذا الشرف إلى سيارة G63الشهيرة (والمكلفة أيضًا)، والتي تمثل ما يقرب من واحدة من أربع مبيعات AMG جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسيدس بنز فی الولایات المتحدة فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا

يعتقد البعض أن الدول الغنية التي تتوفر فيها سُبل الراحة وتشهد تقدما كبيرا في التكنولوجيا، يعيش سكانها سعداء لكن العكس هو ما يحدث في المملكة المتحدة التي يعاني المراهقون والشباب فيها من أعلى نسبة تعاسة في أوروبا، مع مخاوف من زيادة النسبة في السنوات المقبلة، فقد قلت التجمعات العائلية بشكل كبير وجلسات الأصدقاء فضلا عن معاناة الصغار مع التنمر، وأسباب أخرى تجعل بريطانيا ودول المملكة يدخلون ضمن الأكثر تعاسة في القارة العجوز.

تقرير يكشف حقائق صادمة عن أطفال المملكة المتحدة

جمعية الأطفال الخيرية في المملكة المتحدة، أجرت تقريرًا عن نسبة رضا الشباب في دول المملكة المتحدة عن حياتهم، وكانت النتيجة هي أن 16.6% من الشباب يشعرون بالتعاسة مع مخاوف من تدهور الصحة النفسية والعقلية للمراهقين والشباب هناك، كما أن هذه النسبة تعادل حوالي واحد من كل ستة أفراد في جميع أنحاء القارة، وفق موقع«euronews».

أسباب زيادة التعاسة في المملكة المتحدة

ويرجع السبب في زيادة نسبة التعاسة في أوروبا وبشكل خاص في بريطانيا ودول المملكة المتحدة، إلى الحرمان من الطعام الصحي، إذ جاءت «المملكة» في المرتبة الرابعة من حيث الحرمان من الغذاء، إذ وصلت نسبة الأطفال في سن 15 والذين لا يحصلون على وجبات الطعام بسبب نقص المال إلى 11%. 

أسباب أخرى أرجعها تقرير الجمعية البريطانية إلى التسبب في تعاس الأطفال منها:

- كثير من الشباب يعاني من أزمة تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة والتي  تؤثر على فرص الاستمتاع بالتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء أو العائلة وزيادة العزلة والإكتئاب.

- العديد من الأسر في المملكة المتحدة تواجه صعوبات في تحمل تكاليف العطلات والأنشطة لأطفالها، والاحتفالات والمناسبات الخاصة.

- 41% من الأسر لا يستطيعون تحمل تكاليف الرفاهيات.

50%  من الأطفال يعانون من نقص المال الذي منعهم من المشاركة في أنشطة مثل التواصل الاجتماعي أو الذهاب إلى الرحلات المدرسية.

- المدرسة تمثل مشكلة كبيرة وتزيد نسبة المراهقين الذين يعانون من التعاسة فيها بسبب عدم الشعور بالانتماء، والتنمر، الذي سجلت المملكة المتحدة ثاني أعلى معدل له في أوروبا، هي بعض القضايا الرئيسية.

من جانبه، قال جاك أونيل، مدير السياسات والشؤون العامة في جمعية الأطفال، لـ «euronews»: «يجب أن تكون المدرسة فرصة للشباب لصنع ذكريات تدوم مدى الحياة، وإيجاد الإلهام، وتكوين صداقات، والحصول على أمل في المستقبل، ولكن لسوء الحظ لا يبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لبعض الأطفال، ومن الأهمية بمكان ألا نطلق العنان لإمكانات كل طفل فحسب، بل نطلق العنان لسعادتهم أيضًا».

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • مدرب ليفربول قبل لقاء بولونيا بدوري أبطال أوروبا: ارفض الأداء المتواضع
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • صادرات كوريا ترتفع بنسبة 7.5% في سبتمبر
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً