انطلق مهرجان الجبن في 4 أكتوبر الجاري، وتوافر به العديد من أنواع الجبن الفاخر، وبأسعار مناسبة، ما يمكن المواطنين من شراء متطلباتهم، وعمل جولة مميزة في الوقت ذاته بحديقة الحرية، الذي يقام فيها مهرجان الجبن.

يقام مهرجان الجبن بحديقة الحرية في الزمالك لبيع أنواع الجبن ومنتجات الألبان، ويكون آخر يوم له اليوم، ويفتح أبوابه أما الزوار من الساعة 10 صباحًا وحتى 9 مساءً.

سعر تذكرة مهرجان الجبن 

وسعر دخول المهرجان فهو يكون مجانيًا للجميع، لكن يجري دفع 10 جنيهات رسوم دخول الحديقة، وتكون جميع الأنشطة والفعاليات مجانية، بالإضافة إلى عرض التذوق، وبيع جميع أنواع الجبن ومنتجات الألبان الأخرى، وطبخ حي بالجبن وعروض ترفيهية ومسابقات وهدايا للجمهور، ومسابقة النحت على الجبنة، والرسم على البلاص، وتنسيق أطباق الجبن، وندوات علمية حول صناعة الجبن.

فعاليات مهرجان الجبن 

يقدم المعرض جميع منتجات الألبان وفعاليات التذوق والعروض الترفيهية والمحاضرات العلمية للجمهور، بشأن صناعة الجبن والألبان من العارضين والقائمين على تنظيم المهرجان، وإقامة محاضرات وندوات علمية حول تطور صناعة الجبن، والتحديات التي تواجها لزيادة نسبة الصادرات.

وتتميز مصر بإنتاج 4 أنواع من الجبن، وهي الجبن الرومي بأنواعه والجبن القريش والدمياطي والقديم «المش»، وأصناف الأجبان التي تنتجها المصانع والمعامل مثل الجبنة البيضا، والأجبان المطبوخة والجافة وأجبان الطهي والحلويات.

أنواع الجنبة المعروضة 

ويضم المعرض أكثر من 50 شركة عارضة من جنسيات مصرية ومشاركين من دول أخرى، لعرض منتجاتهم للجمهور، ويوجد أنواع الجبن المستوردة: «جبن الجودة والبلو تشيز واللبنة وآيس كريم بشرش اللبن والجبن السوري».

يقدم المعرض أنشطة للأطفال مثل مسابقات الرسم على البلاص والرسم على الجبن الرومي، ومسابقات تذوق الجبن، وتتضمن الفعاليات معرض المخبوزات والأدوات والمعدات التي تساعده في صناعة الأجبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجبن الجبن منتجات الألبان الجبنة حديقة الحرية الزمالك الزراعة مهرجان الجبن أنواع الجبن

إقرأ أيضاً:

أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

أشاد العديد من أهالي الشرقية بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مُخفضة مُقارنة بمحلات الجزارة حيث يصل سعر كيلو اللحمة إلى 310 جنيهات بدلا من 440 جنيها، و210 جنيهات للحوم المجمدة.

إقبال على أماكن بيع اللحوم بأسعار مخفضة بالشرقية 

وشهدت أماكن بيع اللحوم بأسعار مُخفضة إقبالا كبيرا من المواطنين للاستفادة من المبادرة وشراء اللحوم بسعر مخفض خاصة اللحوم البلدية الطازجة التي تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها. 

وقالت سلوى فتحي، موظفة إن مبادرة حياة كريمة  تمثل تخفيفا للأعباء من على كاهل الأهالي خاصة بالتزامن مع انطلاق الدراسة، مُشيرة إلى أن اللحوم جيدة وبسعر أقل من محلات الجزارة بفارق أكثر من 130 و150 جنيها، ولذلك حرصت على الشراء من المنفذ الذي دشنته حياة كريمة أمام مبنى المحافظة بمدينة الزقازيق. 

تخفيضات كبرى على أسعار اللحوم

وأضاف سامي جميل، أحد الأهالي، أنه بمجرد علمه بتدشين الشوادر التابعة لـ«حياة كريمة»، توجه إليها مباشرة، ووجد اللحوم البلدية طازجة ما شجعه على الشراء، مٌطالبا باستمرار تدشين هذه الشوادر. 

وأشارت نادية مختار، إلى أن أسعار اللحوم جيدة مقارنة بمحلات الجزارة، مٌضيفة أن أسعار اللحوم المجمدة تعتبر في متناول الجميع.

ومن جانبها قالت منى عبدالله عرفات مُنسقة إدارة التطوع بمحافظة الشرقية، إن الهدف من المبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة للأهالي، مُشيرة إلى أن سعر كيلو اللحم البلدي 310 جنيهات، وكيلو اللحوم المجمدة 210 جنيهات، والفرخة المجمدة 120 جنيها، لافتة إلى أن المبادرة تشهد إقبالا من المواطنين طوال ساعات العمل منذ التاسعة صباحا حتى الانتهاء في المساء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • «مصنع الألبان بجوار مركز التجميع».. نموذج أمثل لزيادة الجودة وتقليل التكاليف
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع الطماطم بأسعار مخفضة.. «هتشتري بسعر الجملة»