الوطن:
2024-07-04@12:50:22 GMT

دوي انفجارات في الجزء الخاضع لسيطرة كييف بـ«خيرسون»

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

دوي انفجارات في الجزء الخاضع لسيطرة كييف بـ«خيرسون»

أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، وقوع انفجارات في الجزء الخاضع لسيطرة «كييف»، في «مقاطعة خيرسون» دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول طبيعة الانفجارات.

وكانت القوات الأوكرانية، قصفت خلال الساعات الـ24 الماضية، أراضي «مقاطعة دونيتسك» 28 مرة، باستخدام  93 طلقة ذخيرة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وقالت صحيفة «بيزينس إنسايدر»، إن المساعدات لأوكرانيا شغلت اهتمام الولايات المتحدة، وجرى إرسال الأسلحة إلى هناك حتى من إسرائيل، مضيفا أن الأوضاع في غزة يمكن أن تغير هذا الوضع، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده كل ما هو ضروري لتطوير المجمع الصناعي الزراعي، بحيث يجري توفير منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة، والأهم من ذلك مفيدة للأسواق المحلية والأجنبية، مضيفا في تهنئته لعمال الزراعة والاقتصاد والصناعة التحويلية، أن روسيا ستحصل في 2023، على محصول جيد من الحبوب والبذور الزيتية والخضروات والفواكه، كما سيزداد إنتاج اللحوم والألبان والأسماك.

وأشار بوتين إلى أن في العام الماضي 2022، جرى حصاد كمية قياسية من الحبوب في التاريخ، ما يقرب من 158 مليون طن، موضحا أن في عام 2023، ستشهد روسيا محصولا جيدا من الحبوب والبذور الزيتية والخضروات والفواكه، وسيزيد إنتاج اللحوم والحليب والبقوليات.

وقال رئيس أذربيجان إلهام علييف، في اتصال مع رئيس «المجلس الأوروبي»، شارل ميشيل إن توريد الأسلحة إلى أرمينيا من قبل فرنسا لا يخدم السلام، بل يخدم المواجهة الجديدة،  مضيفا أنه في حالة ظهور أي صراعات جديدة في جنوب القوقاز، فإن «باريس» ستكون المسؤولة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خيرسون الأزمة الأوكرانية كييف دونيتسك

إقرأ أيضاً:

ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا

أكد ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريت أن الولايات المتحدة عبر سماحها لقوات كييف بمهاجمة أراضي روسيا بأسلحتها تعتبر فعليا هي من قامت بالهجوم على سيفاستوبول.

وقال ريتر عبر قناة "Judging Freedom" على موقع "يوتيوب": "لقد هاجمت أمريكا روسيا، وهذا هو الشيء الرئيسي الذي يجب أن نتحدث عنه"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هي التي "أذنت" لأوكرانيا بضرب سيفاستوبول باستخدام الأسلحة الأمريكية.

إقرأ المزيد موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول

وكان المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور قد اعترف في وقت سابق بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

وشنت قوات كييف هجوما يوم 23 يونيو، على منشىآت مدنية في مدينة سيفاستوبول باستخدام خمسة صواريخ تكتيكية أمريكية من طراز "ATACMS" مزودة برؤوس حربية عنقودية.

وأثناء صد الهجوم الصاروخي، اعترضت الدفاعات الجوية الروسية أربعة صواريخ، وأدى انفجار الرأس الحربي للصاروخ الأمريكي الخامس في الجو إلى سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين في سيفاستوبول حيث لقي 5 أشخاص حتفهم، بينهم طفلان.

وبحسب البيانات، أصيب أكثر من 150 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقل 79 منهم إلى المستشفى، بينهم 27 طفلا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن واشنطن والسلطات الأوكرانية تتحملان مسؤولية الضربة، حيث أن المهام الجوية للصواريخ التشغيلية التكتيكية الأمريكية ATACMS يتم التحكم فيها من قبل متخصصين أمريكيين بناء على بيانات استطلاع الأقمار الصناعية الخاصة بهم، وشددت الوزارة على أن مثل هذه الحوادث لن تبقى بدون رد.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي، وأخطرتها بعواقبه.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود