العرب القطرية:
2024-07-06@07:15:50 GMT

اتحاد الشطرنج يوقع اتفاقية مع أريدُ

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

اتحاد الشطرنج يوقع اتفاقية مع أريدُ

أعلن الاتحاد القطري للشطرنج عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة أريدُ،وذلك لرعاية بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة التي ستضم نخبة من أبرز أبطال العالم، والتي ستقام في الفترة من 11 إلى 20 أكتوبر الجاري في صالة لوسيل الرياضية. 
وبموجب الاتفاقية ستؤدي أريدُ، شركة الاتصالات الرائدة في دولة قطر والمنطقة، دورا فاعلا في دعم البطولة التي سبق تنظيمها في نسختين متتاليتين 2014 و2015.


وأكد السيد محمد أحمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن اللجنة المنظمة كانت حريصة منذ حصولها على اعتماد الاتحاد الدولي للعبة بإعادة تنظيم البطولة على أن تكون النسخة الثالثة فريدة من نوعها.
وأضاف في تصريح له:»نحن ممتنون لـ «أريدُ» لرعاية بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة 2023، فهي شركة رائدة تدعم دائماً الرياضة وتؤمن بها. سيكون لهذه الشراكة دور أساسي في بطولتنا، ما سيساعدنا على تطوير لعبة الشطرنج في دولة قطر والارتقاء بها إلى آفاق جديدة. 
من ناحيته، أعرب السيد صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والرعايات في شركة أريدُ عن سعادته بالشراكة مع الاتحاد القطري للشطرنج مشدداعلى التزام أريدُ بالمساهمة في دعم البطولة الدولية التي تشهد مشاركة صفوة أبطال العالم والمصنفين الأوائل.
وأضاف:»»تاريخياً، وظّفت شركة أريدُ الشراكات الإستراتيجية لتعزيز وتشجيع التميز والمنافسة. كما أننا نعتز بنشر هذه المبادئ لتمتد إلى عالم الشطرنج، وذلك بهدف تطوير عالم مجتمعنا من خلال تعزيز جوهر الرياضة المتمثل في المنافسة الذهنية والروح التنافسية».
ويتصدر النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا قائمة النجوم المشاركين، وعلى صعيد السيدات التي تضم 16 لاعبة، تشارك بطلة العالم في الشطرنج الخاطف الأستاذة الدولية الكبيرة الكازاخستانية بيبيسارا أساوباييفا لعامي 2021 و2022،إلى جانب الأستاذة الدولية الهندية رامش فايشالي، ومواطنتها فانتيكا أغراوال، وتضم البطولة تسع جولات في اليوم، مع يوم راحة وحيد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد القطري للشطرنج بطولة قطر ماسترز

إقرأ أيضاً:

محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش

حقق لاعب المنتخب السعودي للإسكواش محمد آل نصفان، لقب البطولة العربية الدولية التي أقيمت على ملاعب بالم هيلز في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 29 يونيو حتى الـ 4 من يوليو بمشاركة 280 لاعباً ولاعبة يمثلون 9 دول هي: مصر والكويت والبحرين واليمن وأمريكا وروسيا والصين وبريطانيا إلى جانب السعودية.

وتفوق آل نصفان في المباراة النهائية بنتيجة 0-3 على نظيره اللاعب المصري علي أحمد رحمة.

اقرأ أيضاًالرياضةفنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد السعودي للإسكواش الدكتور عادل العقيلي، سعادته بفوز اللاعب محمد آل نصفان بلقب البطولة، واستمرار تميزه في المحافل الخارجية، مشيراً إلى أن اللاعب يسير في مستوى متصاعد يؤكد أنه أحد أهم نجوم لعبة الإسكواش في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • علماء يبتكرون أصعب متاهة في العالم.