العرب القطرية:
2024-10-03@09:38:06 GMT

فعاليات مثيرة لأقصى درجات الإثارة والسرعة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

فعاليات مثيرة لأقصى درجات الإثارة والسرعة

كانت الجماهير التي امتلأت بهم جنبات مدرجات حلبة لوسيل الدولية على موعد مع أقصى درجات الإثارة مع انطلاق حصة التجارب التأهيلية، والتي تحدد من خلالها ترتيب المنطلقين على الشبكة في سباق الجائزة الكبرى الرئيسي، والتي شهدت منافسات كبيرة حقق من خلالها ماكس فيرستابين أسرع لفّة، ليكون على رأس المنطلقين في الموعد الكبير اليوم الأحد.

يذكر انه تم زيادة عدد مناطق الجماهير بطول مضمار الحلبة إلى 6 مناطق لتصل السعة الجماهيرية إلى 40 ألف شخص بدلا من 10 آلاف في السابق، مع توفير مواقف للسيارات تستوعب نحو 15 ألف سيارة، كما أن مناطق الجماهير توفر تجربة مشاهدة ملهمة ورائعة للمشجعين وسط مساحة خضراء مصممة بطريقة فريدة. وعلى مستوى الترفيه والمتعة، قضى عشاق السرعة أوقاتاً رائعة خلال الفعاليات الكثيرة التي تضمنتها منطقة المشجعين، والتي تقدّم العديد من الأنشطة الثقافية وخيارات ترفيهية واسعة تناسب جميع الأعمار، بما فيها العروض البصرية المتميزة التي تحكي قصة الفورمولا 1 في قطر، وعروض أضواء ليد، والفعاليات التي تقدّم للحضور فكرة عن التراث القطريّ العريق من خلال جناح التجربة الثقافية المتميز، حيث القهوة العربية وأجواء العود والبخور الساحرة. كما كان بانتظار المشجعين العديد من التحديات والمنافسات الممتعة مثل تحدي باتاك، وسباقات سيارات التحكم عن بعد، وأجهزة محاكاة سيارات الفورمولا 1، وتحديات التفكير السريع وغيرها الكثير. كما كانت الجماهير على موعد مع العديد من الفعاليات الموسيقية المتميزة، ليختموا ليلتهم الأولى من السباق بحفل فني للنجم المصري عمرو دياب وفي اليوم الثاني مع النجم اللامع أليسو، وسيكون اليوم مسك الختام مع النجم العالمي برونو مارس.

عمرو الحمد: فخورون بالأجواء العالمية

أعرب عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية عن سعادته بالأجواء الرائعة لجائزة قطر للفورمولا1 في حلبة لوسيل الدولية.
وقال الحمد في تصريحاته أمس: الأمور سارت على ما يرام منذ اليوم الأول وذلك حسب ما هو مخطط له من البداية، وقبل انطلاق الحدث الكبير. وأضاف: فخورون باستضافة مثل هذا الحدث العالمي، وكذلك الجمهور الكبير الذي حرص على التواجد لمتابعة نجوم العالم في الفورمولا 1 على مدار اليومين الماضيين. وعن توقعاته للإقبال الجماهيري الكبير منذ اليوم الأول.. قال الحمد: توقعنا إقبالا جماهيريا في ظل أهمية الحدث لعشاق الرياضات الميكانيكية، وزاد من سعادتنا توافد هذه الأعداد الغفيرة التي ملأت جنبات حلبة لوسيل الدولية. وأكد عمرو الحمد أن حلبة لوسيل الدولية ظهرت في أبهى صورها، وبشكل مميز للغاية بعد التطويرات التي شهدتها على مدار الفترة الماضية، خاصة في ظل وجود مناطق للجماهير على طول الحلبة تستوعب 40 ألف متفرج. وأعرب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات عن تطلعه لمواصلة التميز في اليوم الأخير من البطولة للخروج بأفضل صورة، والخروج بجولة مثالية واستثنائية مختلفة عن بقية جولات بطولة العالم للفورمولا1.
وعن منافسات الجولة حتى الآن قال الحمد: المنافسات بدت قوية للغاية منذ سباق التجارب الأولى وهو ما يؤكد على أن المضمار ظهر بصورة جيدة، وأن السائقين تأقلموا عليه بشكل سريع، ولذا أتوقع أرقاما أفضل في نهاية الجولة اليوم.

مركز إعلامي عالمي

يشهد المركزُ الإعلاميُّ، حضورًا كبيرًا من ممثلي وسائل الإعلام العالمية، لتغطية منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 التي تشهد منافسة شديدة للفوز باللقب، وهو ما استقطب مجموعة كبيرة من الإعلاميين الأجانب في الصحف والقنوات العالمية بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من المصورين للصحف العالمية، ووكالات الأنباء المُختلفة، التي حرصت على التواجد في قلب الحلبة لنقل تفاصيل السباق لحظة بلحظة.
وشهد المركز الإعلامي الذي يستوعب أكثر من 400 إعلامي، العديد من خدمات الضيافة، مقدمة بصورة مجانية لكافة وسائل الإعلام، بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية وهو الأمر غير المسبوق في كافة بطولات العالم ليس فقط على مستوى سباقات الفورمولا 1، حيث يتواجد في المركز ألعاب البليارد، وتنس الطاولة والـ «بيبي فوت»، ولعبة «محاكاة» قيادة السيارات، والتي جذبت انتباه كافة الإعلاميين المتواجدين في المركز حيث وضعت في قاعة خدمات الضيافة.
كما شمل المركز الإعلامي العديد من الخدمات المميزة حيث تم توفير خدمات النت فائق السرعة، وكافة الخدمات التي يحتاجها الإعلاميون لمساعدتهم على أداء مهام عملهم بأريحية ويسر، وهو الأمر الذي لاقى انطباعًا مميزًا لديهم.

«قطر تبدع» تصمم خوذتين خلال السباق

كشفت مبادرة «قطر تبدع» الستار أمس، عن تصميم خوذتي سباق وذلك خلال سباق جائزة قطر الكبرى، المقام في حلبة لوسيل الدولية في دولة قطر في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2023، صممتهما الفنانتان القطريتان شوق المانع والعنود الغامدي، وبالشراكة مع «بيير غاسلي» سائق فريق رينو ألباين للفورمولا 1.
وتجمع الخوذتان بين الرياضة والثقافة في تصميمهما الغني بالتفاصيل الذي استمدت به الفنانة العنود الغامدي من نباتات وحيوانات الصحراء وسكانها الرحل وتقاليدها العريقة، حيث استخدمت زخارف مستوحاة من الرمال ولون العلم القطري والخط العربي ورمزية الحصان في الثقافة، ما يجعل التصميم مرتبطا ارتباطا وثيقا بالهوية الوطنية القطرية، أما الخوذة الثانية التي صممتها الفنانة شوق المانع، فتتضمن تصويرا فنيا «للعقال» وهو العنصر الأساسي في الزي التقليدي القطري الذي يجسد تراث الدولة وهويتها، وسيقوم «بيير غاسلي» سائق فريق رينو ألباين للفورمولا 1 بارتداء الخوذتين خلال التصفيات وسباقات السرعة.
وفي إطار التزامها في ترسيخ مكانتها كمبادرة رائدة لدفع عجلة الفنون والثقافة في دولة قطر، تعتبر» قطر تبدع» هذه الشراكة شاهدا قويا بين المشهدين الرياضي والفني، كما يتزامن هذا الحدث مع استعدادات متاحف قطر لافتتاح متحف قطر للسيارات المستقبلي، حيث سيكون متحف قطر للسيارات بمثابة مركز للثقافة والابتكار باعتباره واحدا من أكثر مجتمعات ثقافة السيارات حيوية وشغفا في العالم.

فعاليات على هامش جائزة قطر

تقام مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تناسب مختلف الأعمار، سواء الفعاليات المرتبطة بقيادة السيارات، أو الأنشطة التراثية، فضلا عن منطقة المطاعم المختلفة المتوفرة على طول المدرج الرئيسي للجماهير، بالإضافة إلى إمكانية الدخول لمنطقة البادوك والتقاط الصور التذكارية مع كأس جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1.

85 شاشة عملاقة

تنتظر الجماهير في حلبة لوسيل اليوم تجربة فريدة لمشاهدة التنافس بين أبرز أبطال العالم للفورمولا-1، فضلا عن أجواء مميزة في مناطق الجماهير التي تمتد على مضمار الحلبة وسط مساحات خضراء، مع إمكانية مشاهدة ما يحدث فوق مناطق الصيانة الخاصة بكل الفرق المشاركة، عبر المقاعد الجديدة أو الشاشات العملاقة البالغ عددها 85 شاشة، والتي جرى وضعها في أماكن متفرقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل سباق الجائزة الكبرى فورمولا1 حلبة لوسیل الدولیة الفورمولا 1 للفورمولا 1 العدید من جائزة قطر

إقرأ أيضاً:

زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى محليا حارة بكل من السهول الداخلية الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستهم زخات رعدية مصحوبة ببرد الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا شرق الريف. فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا فوق المناطق الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، منطقة السايس، الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية جد خفيفة ستهم محليا غرب الواجهة المتوسطية. فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل شرق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الصحراوية. فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي و بغرب الأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد و ما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و ارتفاعا بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • التخفي والسرعة والتوجيه.. ما الفرق بين الصواريخ الباليستية والفرط صوتية والكروز؟
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الإثارة تتجدد: الهلال السعودي يواجه الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين