وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة ايبكس لمعالجة المياه والخدمات – ذ.م.م؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، ومن ذلك، العمل في مجال البحث والتطوير في مجال معالجة المياه في دولة قطر.
وقد وقع الاتفاقية الدكتور إبراهيم محمد الكعبي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور فيصل بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الادارة لشركة ايبكس.

 
وقد نصت مذكرة التفاهم على العمل في مجال التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات، وتبادل الخبرات والمعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، بالإضافة إلى التعاون في مجال تنظيم الدراسات والمؤتمرات، والتعاون في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي تضطلع به الشركات الوطنية في القطاع الخاص، وسعيًا لتبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين وفق متطلبات ومعايير الجودة الشاملة، ووفقًا للاختصاصات والتشريعات المحددة قانونًا لكل منهما والمعمول بها في الدولة؛ حرصت جامعة قطر على دعم وتعزيز العمل مع شركة ايبكس لمعالجة المياه والخدمات- ذ.م.م لإرساء تعاون مشترك في كافة المجالات العلمية والتقنية والبحثية والإدارية.
وقال الدكتور إبراهيم محمد الكعبي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: يسعدنا اليوم توقيع هذه الاتفاقية مع شركة ايبكس لمعالجة المياه والخدمات – ذ.م.م لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية وتبادل الخبرات في مجال معالجة المياه في دولة قطر والتنظيم المشترك للمؤتمرات والفعاليات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين. وأوضح الدكتور فيصل بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة ايبكس:»إن للجامعات أثرا إيجابيا على تطور المجتمع، وإن جامعة قطر تقوم بدورها الفعال اتجاه المجتمع بصورة متكاملة، فعملت جامعة قطر على اثبات نفسها في مختلف القطاعات والمجالات.
وأضاف: حرصا منا، قمنا بتوقيع هذه الاتفاقية للتعاون المشترك مع  جامعة قطر  في مختلف المجالات العلمية والبحثية وخاصة عمليات البحث والتطوير في مجال معالجة المياه المنتجة من قطاع النفط والغاز وكذلك المياه الصناعية، لافتا إلى أن هذه الشراكة سوف تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة للطرفين بما يتماشى مع التحول البيئي والاستدامة وفق رؤية دولة قطر 2030».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر معالجة المياه معالجة المیاه جامعة قطر فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك

التقى  شريف فتحي وزير السياحة والآثار  بالسيد حامد بن محمد فايز نائب صاحب السموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه السيد وزير الثقافة السعودي نظراً لوجود التزام طارئ لسيادته، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومعالي السيد راكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حالياً والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء السيد الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدداً من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي السيد أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • «طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل
  • خبراء من دول «التعاون» يناقشون قضية معالجة المياه العادمة
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك