العرب القطرية:
2024-07-04@01:07:51 GMT

قطر للتنمية يبحث الفرص التجارية في أفريقيا

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

قطر للتنمية يبحث الفرص التجارية في أفريقيا

أقام بنك قطر للتنمية ورشة عمل متخصصة بعنوان «الفرص التجارية في أفريقيا» استهدفت المصدرين القطريين الطامحين للدخول نحو أسواق عالمية جديدة، بحضور شركة المقاولات الهندسية الصينية (CCECC) لتعريف الشركات القطرية بمشاريعها الحالية في دولتي تنزانيا ونيجيريا في القارة الأفريقية. 
وبحضور 46 شركة قطرية وعدد من المقاولين والبنوك الدوليين، استعرضت الورشة أهم الفرص المبدئية الممكنة للدخول إلى الأسواق الأفريقية والانضمام إلى سلاسل التوريد المتخصصة في هذه المشاريع، إضافة إلى الحديث عن سمات سلاسل التوريد والفرص الاستثمارية في أفريقيا.

 
وصرّح السيّد خالد المانع، المدير التنفيذي لوكالة قطر لتنمية الصادرات «تصدير»، عن أهمية مثل هذه الورش واللقاءات الثنائية بين المصدّرين وأصحاب المشاريع الدولية، قائلاً: «واحدة من المهام الأساسية التي تعمل عليها وكالة «تصدير» هي تقديم مثل هذه الجلسات واللقاءات التي تجمع بين المصدّرين القطريين في مختلف المجالات والفرص الاستثمارية والمشاريع الممكنة في سلاسل التوريد العالمية، للدخول في أسواق جديدة إقليمية وعالمية، بهدف زيادة القدرات التنافسية للمنتج القطري ». 
تستمر وكالة قطر لتنمية وتمويل وترويج الصادرات «تصدير» عبر مختلف برامجها وأنشطتها، بتقديم كل ما هو جديد لرواد ورائدات الأعمال القطريين وتتابع رحلتها في دعم المنتج الوطني، والابتكارات الريادية لمساعدتها على الدخول إلى أسواق إقليمية وعالمية جديدة، بهدف الوصول إلى اقتصاد متنوع ومزدهر. 
ويشمل نظام الدعم المتكامل الذي يقدمه قطر للتنمية مُختلف خطط التمويل والخدمات الاستشارية متضمنةً التسويق، والاستشارات القانونية، والتوجيه والتطوير، والمنح ونيل الاعتمادات، ومنصات بناء القدرات، الأمر الذي ساعد بنك قطر للتنمية بأن يصبح شريكًا محوريًا في رحلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة من الفكرة للتصدير. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بنك قطر للتنمية القارة الأفريقية قطر للتنمیة

إقرأ أيضاً:

تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 69000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 840 شاحنة و283 سيارة حيث شملت حركة الواردات 8500  طن بضائع، 491 شاحنة و 253 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 60500 طن بضائع، 349 شاحنة و30 سيارة. 
حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين سينا والرياض  بينما تغادر السفينة INCE INEPOLU علي متنها 51 الف طن فوسفات تصدير الي الصين و السفينتين ALCUDIA EXPRESS وامل ، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  امل ، سينا و بوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، الحرية2 وسينا  ، كما تم تداول 2930 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج ، آور وآيلة. كما استقبل ميناء بورفيق السفينة HELENA KOSAN علي متنها 3000 طن مادة البروبلين قادمة من الامارات  .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 4475 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • مصطفى يبحث مع البنك الإسلامي للتنمية إعمار غزة والانعاش الاقتصادي
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • حدث ليلا| إجراءات جديدة لتسهيل التصالح بمخالفات البناء.. وتطبيق قرار غلق المحلات التجارية
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • أسواق الجملة تدخل ضمن خطة إغلاق المحال التجارية أم مستثناة؟
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس