أكد العريف أحمد حامد حميدة، من أبطال سلاح المهندسين في حرب أكتوبر، أنه وزميله ذهبا سيرًا على الأقدام للسويس، لكنهم وجدوا ملجأً، فقرروا البقاء فيه حتى طلوع الفجر لأنه كان الممنوع الدخول على زملائهم ليلًا.

النوم في ملجأ

وقال العريف أحمد حامد حميدة، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، مساء السبت، ‘نهم قبل الفجر تحركوا ودخلوا الحي الأفرنجي بمحافظة السويس، ودخلوا الملجأ، وأول مرة كان يفكر في النوم من يوم 6 أكتوبر حتى 17 أكتوبر.

وأشار إلى أنه نام على الأرض ولمدة خمس دقائق، وبعدها علم أن الإسرائيليين في طريقهم للدخول للسويس.

أحد أبطال حرب أكتوبر: أسقطنا السماء على إسرائيل.. وخسائرنا لم تتعدى 1.5 % أحد أبطال حرب أكتوبر: قطعنا يد ورقبة إسرائيل في "عز الضهر" تدمير دبابة في حي الأربعين

وتابع، أنه كان معه 4 قنابل يدوية، وبندقية رشاش أخذها من أحد الشهداء، وعندما وصل حي الأربعين وجد في وجه القسم الأول دبابة، وتم ضربها وتدميرها ولم يكن معهم مدفعية ولا أر بي جي، وهذا بفضل الله. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العريف أحمد حامد حميدة حرب اكتوبر

إقرأ أيضاً:

إدوارد ينضم لقائمة أبطال مسلسل تليجراف


 

انضم الفنان إدوارد لقائمة أبطال مسلسل تليجراف، من إخراج أحمد خالد، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

 

ومن المقرر أن يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة تصوير مسلسله الجديد تليجراف، بطولة أحمد فهمي وميرنا نور الدين، وتواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل من أجل الإعلان عن بداية التصوير ليكون العمل جاهزا للعرض في موسم رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل اش اش

وتعاقد إدوارد على المشاركة في مسلسل إش إش، بطولة مي عمر تأليف وإخراج محمد سامي والذي من المفترض أن يعرض أيضًا في موسم رمضان 2025 ويشارك فيه كل من ماجد المصري، هالة صدقي، انتصار، دينا، شيماء سيف، طارق النهري، عصام السقا، محمد الشرنوبي وآخرين.
 

آخر أعمال إدوارد 


 

والجدير بالذكر آخر أعمال إدوارد مسلسل بقينا اتنين، بطولة شريف منير ورانيا يوسف تأليف أماني التونسي وإخراج طارق رفعت، ومسلسل جري الوحوش، تأليف أحمد صبحي وإخراج عبدالعزيز وشارك في العمل كل من نضال الشافعي، مروة الأزلي، محمد عز، فادية عبدالغني، سميرة صدقي، مروة عبدالمنعم، عايدة رياض، عفاف رشاد، إلهام وجدي، مارتينا عادل، سيد خاطر وآخرين.

مقالات مشابهة

  • هل بلغت الأربعين؟.. القرآن خصّك بدعاء مُستجاب
  • معاريف: خطة تدمير إسرائيل تلقت ضربة قوية
  • "الجارديان": إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان
  • إدوارد ينضم لقائمة أبطال مسلسل تليجراف
  • أستاذ دراسات سياسية: حزب الله يمتلك قوة صاروخية قادرة على تدمير إسرائيل
  • إعتراف أميركي: من الصعب على إسرائيل تدمير قدرات حزب الله
  • مسؤولون أميركيون: إسرائيل ستجد صعوبة في تدمير حزب الله
  • فيديو.. إسرائيل تعلن تدمير صواريخ حزب الله المضادة للسفن في بيروت
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟