الوطن|رصد

أكد أعضاء لجنة 6+6 المشتركة عن مجلسي النواب والدولة خلال خطاب تم توجيهه للمبعوث الاممي عبدالله باتيلي وسفراء الدول الصديقة والشقيقة أن القوانين الانتخابية التي صدرت هي النسخة النهائية مؤكدين بأنهم قد قاموا بالتوقيع  عليها بنصاب قانوني.

وأشار الخطاب إلى أن التعديلات الصادرة عن اللجنة على النسخة المعتمدة في أبوزنيقة لم تمس جوهر الاتفاق  وانما أُجريت لتصحيح بعض الأخطاء المادية وتضمين الملاحظات التي وردت من المفوضية العليا للانتخابات والبعثة الأممية.

كما أوضح خطاب اللجنة بأنه تم إضافة مادة إلزامية لتشكيل حكومة جديدة مؤكدين بأن هذا الشرط كان موجودًا في اتفاق جنيف السابق ووضع ملزماً حتى لا تكون هناك ميزة لمترشح عن آخر، ولا يتم استغلال موارد الدولة وإمكانياتها لدعم أي مترشح دون غيره.

وقدمت اللجنة مع القوانين مقترح لخارطة تنفيذية لاعتمادها من قبل مجلسي النواب والدولة باعتبارهما الجهتان المخولتان قانوناً بتكليف أو إعفاء السلطة التنفيذية في البلاد، وذلك وفق الإعلان الدستوري الليبي والاتفاق السياسي ومخرجات برلين المعتمدة، وقد اعتمدت هذه الخارطة من المجلسين بملاحظات ترك أمر معالجتها لاجتماع

 

 

الوسوم#انتخابات أبوزنيقة المبعوث الاممي لجنة 6+6 ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: انتخابات المبعوث الاممي لجنة 6 6 ليبيا

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن

قال الدكتور مصطفى بدرة، خبير اقتصادي، إن منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن وتساعد على عدم وصول الدعم لمستحقيه من أسر وفئات محدودة الدخل.

وأضاف «بدرة» خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج الساعة 6 المذاع على قناة الحياة، أنه يجب على صانعي القرار تبني سياسة جديدة للقضاء على الفساد في كثير من الأمور التي تتعلق بالدعم العيني.

وتابع: «تملك الناس لما يسمى الدعم النقدي هو حصولهم على فلوس والدولة تقوم بدورها في توفير السلع في المنافذ في كل المناطق كما هي، بمعنى إعطاء المواطن حرية في اختيار أولوياته».

الدعم النقدي أفضل

وواصل: «هذا ينتج عنه القضاء على حلقات الإنتاجية، وبالتالي أسعار السلع ستنخفض، والحكومة وعدت أن معدلات التضخم تعود بمقابل نقدي للناس، فلما نجيب سلعة معينة نتحمل مصاريف وتكاليف في أعباء أخرى يتحملها المواطن على سعر السلعة.

وأوضح أن ما توفره الدولة تزود به من المعروض، فمثلا الدولة تعطي دعم في الموازنة بـ 640 مليار جنيه ما يكون له مردود إيجابي على المواطن والأسر البسيطة، فالمنظومة تحتاج إلى تصحيح والدولة وعدت بالتنفيذ والتطبيق بما يرضي الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • المندلاوي وشاخه وان ورؤساء الكتل السياسية يجتمعون للاتفاق على تمرير القوانين المختلف عليها
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • بالعون: ما حدث خلال اليومين الماضيين بين مجلسي النواب والدولة خطوة إيجابية