مودية (عدن الغد) محمد جمال الميسري

ناشد مرضى السكر في مديرية مودية مدير مكتب الصحة في المحافظة د/صالح الثرم لايجاد حل عاجل حول تأخير حقن الأنسولين على المديرية

وقالوا أن تكلفة حقن الأنسولين الموجودة في الأسواق تشكل عبئاً كبيراً عليهم في قيمتها بسبب تأخر رواتبهم و عدم انتظامها حيث أن غالبية المرضى من كبار السن وكون رواتب التقاعد لا تغطي تكلفة الحقن.

..

و أشاروا بأن حقن الأنسولين مسؤولية لا يجب التهاون بها ولا تأخيرها وكل تأخير يعد مضراً على أصحاب الأمراض المزمنة في هبوط مستوى السكر أو ارتفاعه مما يسبب لهم تغيير في نسبة مستوى السكر لديهم..

وقال المواطنون بأن لهم 45 يوم من التأخير  في صرف حقن الأنسولين مما سبب لغالبية المرضى نفاذ آخر صرف للحقن لديهم

وأضافوا أنهم مستعدون لكافة طلبات المحافظة من توفير بطائق تعريفية أو تقارير طبية تثبت مرضهم بعد توفير الحقن لعدم معرفتهم مستجدات المحافظة للطلبات كون غالبية المرضى يسكنون القرى

واكدوا بأن عدد الحقن أصبحت لا تغطي المديرية بشكل كافي وأن نسبة المرضى في تزايد من المغتربين الذين عادوا الى المديرية وأيضاً الذين يتم أصابتهم بهذا المرض سنويا

واختتم المواطنون بضرورة إيجاد حل عاجل لهذا التأخير واهتمام المحافظة والمديرية لهذا الأمر كونه مهماً لمرضى السكر..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حقن الأنسولین

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا

روسيا – أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة. وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا. مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها