أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على الدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية في رسم خطط وبرامج الوزارة، باعتبارها شريكًا أساسيًا ومهمًا في عملية البناء والتطوير وبما يُحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة. وشدد على أن المجالس البلدية تسهم عبر خططها وبرامجها في تلبية تطلعات المواطنين وتحقيق طموحهم في الحصول على خدمات تتميز بالسرعة والكفاءة، منوهًا بالشراكة الفاعلة والبناءة بين وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجالس البلدية في تنفيذ جميع المشاريع الخدمية والبلدية.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعددًا من مسؤولي الوزارة. وناقش مع أعضاء المجلس البلدي عددًا من المشاريع الخدمية في المحافظة الشمالية وتعزيز آلية التواصل والتعاون مع المجلس البلدي، لإنجاز المشاريع وتسريع تقديم الخدمات، وفق أعلى معايير الجودة والتميز. وبحث وزير شؤون البلديات والزراعة مع المجلس البلدي خطة التشجير في المحافظة الشمالية، مؤكدًا دور الأهالي وجهودهم في تفعيل الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف هذه الخطة المهمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أن مدينة الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى شيوخ ووجهاء قضاء الأعظمية، بحضور محافظ بغداد، وأمين بغداد، ومدير مكتب رئيس الوزراء، ورئيس الوحدة الإدارية، وذلك خلال زيارته إلى المدينة اليوم السبت".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "استمرار نهج التواصل مع المواطنين في مختلف أرجاء العراق، للوقوف على الخدمات والاستماع إلى أهمّ الشكاوى والمقترحات، وكل ما يعزز تقديم الخدمة ويقوّم أداء دوائر الدولة، وأهمية التواجد ومتابعة تنفيذ المشاريع وأداء الدوائر الخدمية المعنية"، مشيراً إلى "خصوصية مدينة الأعظمية، بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي، وأنها عنوان للتآخي، انطلاقاً من موقف الشهيد عثمان العبيدي، وما هو متاح لها لتكون منطقة جذب سياحي وديني مهمّ، بما تضمّه من مراقد فقهاء الإسلام".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه "تمّ رصد الواقع الخدمي والمعيشي لعموم القضاء من قبل لجنة مختصة، وفي ضوء ذلك تم الإعلان عن حزمة المشاريع التي شملت قطاعات البلدية والتربية والصحة، والإشراف المباشر على استكمال مشروع تأهيل مستشفى النعمان بعد أن تمت معالجة أسباب تلكئه، فضلاً عن مشاريع لفكّ الاختناقات المرورية ستتم المباشرة بها قريباً، وتأهيل بعض المحلات السكنية، إلى جانب مشاريع متوقفة، منها منتدى شباب الأعظمية، كما دخلت منطقة الصليخ ضمن مهامّ اللجنة المشكلة، وأن إنجاز هذه المشاريع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للقضاء".

وأشار إلى "استكمال الإجراءات الخاصة بتوسعة جامع ومرقد الإمام أبي حنيفة النعمان (رض) لاستيعاب الزائرين"، لافتاً الى أنه "تم تخصيص مبلغ 182 مليار دينار لهذا الغرض، فضلاً عن إنشاء موقف سيارات متعدد الطوابق ملحق بالحضرة الحنفية، وهو ما سيوفر نشاطاً مضافاً للأعظمية وعموم مدينة بغداد".

وشدد رئيس الوزراء على "أهمية ما يقدمه المجتمع المحلّي والشيوخ والوجهاء في قضاء الأعظمية من دعم، للمضيّ في عمل كل دوائر الدولة الخدمية، ضمن علاقة تعاونية وتعاضدية مسؤولة تحقق الأهداف الخدمية والاجتماعية المنشودة".

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • بريطانيا تُجدد دعمها للعملية الانتخابية في ليبيا
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية