قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن أعداد الأسرى الإسرائيليين أضعاف مضاعفة مما يعتقده رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف الناطق باسم “القسام” قبل قليل من فجر اليوم الأحد، مخاطبًا تل أبيب، “أسراكم موجودون بكل المحاور في قطاع غزة وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة.

. إياكم أن تخطئوا بالتقدير”.

وصرح أبو عبيدة بأن تهديد نتنياهو لقطاع غزة وأهلها لعبة خاسرة وأسطوانة مشروخة.

وتابع قائلا إن “إسرائيل تواجه أزمة عميقة بعدما شاهد بأس رجالنا”، واستطرد بالقول “بأي جيش تهددنا بالذي تساقط أمامنا وفروا بالمئات تاركين أسلحتهم ودباباتهم أمام مقاومينا”، مشيرا في السياق إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي تساقطوا كالجراد أمام مقاتلي “القسام”.

اقرأ أيضاً تصريح مفاجئ لمسؤول كبير في كتائب القسام يفضح إيران وحزب الله.. ماذا قال؟ عاجل: إعلان حالة الطوارئ في كل إسرائيل ونتنياهو يهدد: سنحول مناطق سيطرة حماس إلى جزر خربة مشاهد مرعبة.. المقاومة الفلسطينية تقتحم موقع «إيرز» وتُحيِّد وتأسر العشرات «فيديو» ظنوا أن المقاومة الفلسطينية وصلت.. قوتين إسرائيليتين تقاتل بعضها في عسقلان بسبب تشخيص خاطئ وسقوط قتلى وجرحى عاجل: إسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 250 قتيل ومئات المصابين من جنود الاحتلال في أول تعليق له.. المكتب السياسي للعميد طارق صالح يحمل هذا الطرف مسؤولية الحرب في فلسطين جماعة الحوثي تعلن إطلاق ”أول عملية” ضد اسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية وسخرية واسعة المقاومة تضرب تل أبيب بـ 150 صاروخًا وإصابات وحرائق واسعة ”فيديو” حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى «الصحفيين المصريين» تعلن دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال الأزهر: نُحيّي المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة على غرار حرب أكتوبر.. كيف بدأت عملية «طوفان الأقصى» وما خسائر الاحتلال الإسرائيلي؟

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وجه دعوة قبل قليل، لسكان قطاع غزة، قائلًا: "اتركوا مساكنكم حال".

وكان نتنياهو قال مساء أمس، "هذا يوم قاس لنا جميعا و حماس تريد قتلنا. ما جرى اليوم غير مسبوق والجيش الإسرائيلي سينتقم ويضرب حماس بلا هوادة".

وتوعد نتنياهو بأن جيش الاحتلال "سيستخدم كل قدراته لتدمير قدرات حماس، ويضربها في كل مكان وبكل قوة"، وقال إن "إسرائيل ستصل إلى كل مكان تختبئ فيه حماس" وطالب من "سكان غزة مغادرة تلك الأماكن الآن".

إلى ذلك أعلنت تل أبيب ارتفاع عدد قتلاها في عملية طوفان الأقصى إلى 300 إسرائيلي و1590 جريح.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن القصف الإسرائيلي الإرهابي على اليمن، واستهدافه منشآت مدنية في ميناء الحُديدة، وكذلك العدوان صبيحة اليوم على سوريا، يُعَدُّ تصعيداً خطيراً وامتداداً لعدوان الاحتلال وإجرامه في فلسطين ولبنان والمنطقة العربية، بدعم أمريكي فاضح ومفتوح.

وأدانت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، العدوان الإسرائيلي الغاشم؛ معربة عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وحركة أنصار الله في وجه العدوان الصهيوأمريكي، وثمنت موقفهم الأصيل في الاستمرار بإسناد فلسطين، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس أن "العدو المجرم لن ينال من معنويات شعبنا أو شعوب منطقتنا، ولن يكسر عزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق والمنطقة، المستمرة في دك معاقل العدو الإسرائيلي، وتدفيعه ثمن جرائمه حتى وقف عدوانه على طريق التحرير والعودة بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • تهديد صنعاء للجيش الإسرائيلي: لن تستطيع إطفاء ما سنشعله في تل أبيب!
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير