أوكرانيا – أفادت شبكة “سكاي نيوز” بأن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد يسعى إلى تسوية مع روسيا بسبب فشله في الحصول على التمويل الكافي من الدول الغربية.

وأشارت إلى أن القرار النهائي بشأن مصير النزاع الأوكراني “يبقى في يد زيلينسكي”.

وأضافت: “بما أن النزاعات تنتهي بهزيمة أحد الأطراف، وهو أمر غير مرجح في هذه الحرب، أو يتم التوصل إلى حل وسط، القرار يبقى بيده”.

ونوهت إلى أنه في الوقت الحالي يبدو أن الحديث يدور حول بداية النهاية لأوكرانيا.

كما أكدت أن المساعدات العسكرية والمالية لكييف أصبحت عبئا خطيرا على الدول الغربية.

وأكد وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، في وقت سابق بأن سلطات بلاده فعلت الكثير لدعم أوكرانيا، وليس هناك إمكانيات أكبر بسبب محدودية الموارد لدى روما.

كما أعلن الرئيس البلغاري، رومين راديف، أن أوروبا لم تعد قادرة على تحمل استمرار النزاع في أوكرانيا، وأكد أن إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا لن يؤدي إلى تسوية النزاع.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، “لعباً بالنار”، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار

أستراليا – أعلنت شركة مطاعم “ماكدونالدز” في أستراليا أنها قلّصت ساعات خدمة الإفطار في مطاعمها بمقدار ساعة ونصف بسبب نقص بيض الدجاج في الأسواق الأسترالية.

وقالت الشركة في صفحتها على فيسبوك:”نحن نضبط بعناية إمدادات البيض لدينا بسبب الظروف الحالية. لمواصلة تقديم وجبات الإفطار المفضلة لديكم مع البيض الأسترالي الطازج، سنقدم وجبة الإفطار مؤقتا حتى الساعة 10:30 صباحا في جميع أنحاء أستراليا (الإفطار عادة كان يتوفر في مطاعمنا حتى منتصف النهار)”.

وأشارت قناة CNBC إلى أن الأسواق الأسترالية تعاني من مشكلة نقص بيض الدجاج حاليا، وأن وزير الزراعة الأسترالي، مواري وات قال في مقابلة أجريت معه مؤخرا إن أستراليا عانت في الأشهر القليلة الماضية من تفشي إنفلونزا الطيور، وتم التخلص من نحو مليون دجاجة للحد من انتشار المرض، وهذا الأمر انعكس على كميات البيض المطروحة في الأسواق.

نوهت القناة إلى أن محلات السوبر ماركت في أستراليا فرضت قيودا على بيع البيض، وتقرر تحديد علبتين من البيض لكل زبون، كما أن كبار تجار التجزئة مثل Coles وWoolworths فرضوا قيودا أيضا على كميات البيض التي يبيعونها في معظم المناطق الأسترالية.

وذكرت القناة أن الحكومة الأسترالية وجهت رسالة للمواطنين قالت فيها:”يجب على المستهلكين أن يتوقعوا أن رفوف بعض المتاجر ستكون خالية من البيض لفترة مؤقتة، إذ سيتم تحويل الإمدادات إلى المناطق التي تعاني من أكبر نقص في هذه المادة”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد