تزين برج آزادي الشهير بالعاصمة الإيرانية طهران بـ"طوفان الأقصى" وبصورة العلم الفلسطيني وبكلمة "القدس" بمناسبة إطلاق الفلسطينيين عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل مع صباح اليوم السبت.

وفي وقت سابق من مساء السبت 7 أكتوبر، احتشد آلاف الايرانيين وسط العاصمة طهران احتفالا بالهجوم العسكري الفلسطيني التاريخي "طوفان الأقصى" على إسرائيل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور المسجد الأقصى وأطلقوا الهتافات.

وحمل المحتشدون أيضا العلم الفلسطيني من الحجم الكبير وأشعلوا الألعاب النارية الاحتفالية، ورفعوا راية "حزب الله" اللبناني وصورا لقاسم سليماني.

كما سبق ردود الفعل الشعبية في إيران مواقف رسمية، إذ هتف نواب البرلمان الإيراني "الموت لإسرائيل" وأعلنوا دعمهم لعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة ضد إسرائيل.

إقرأ المزيد بالفيديو.. استهداف ناجح لعربة "النمر المدولبة" الإسرائيلية بصاروخ كورنيت الروسي شرق حي الشجاعية

وجاء هذا كله عقب إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى فقط من العملية.

وافادت مراسلتنا قبل قليل بأن عدد الصواريخ المطلقة من غزة باتجاه إسرائيل بلغ 3500 صاروخ خلال الساعات القليلة الماضية فقط، ولا تزال الاشتباكات مستمرة على العديد من النقاط.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس صواريخ طهران طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ323 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 323 يوما.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم السبت 24 آب/ أغسطس 2024:

- كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من تفجير حقل ألغام أعد مسبقًا في عدد من آليات العدو ومعداته الهندسية بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء

- كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

- كتائب القسام: خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في منطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح

مقالات مشابهة

  • تمرين في الرماية للدفعة الأولى من دورات طوفان الأقصى لموظفي وزارة الاقتصاد والصناعة
  • تطورات اليوم الـ325 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى
  • كيف يقرأ الإيرانيون هجوم حزب الله على إسرائيل؟
  • عبدالمنعم سعيد: عدد القتلى الإسرائيليين منذ طوفان الأقصى تجاوز 600 شخص
  • عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان
  • تطورات اليوم الـ324 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ323 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ323 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طالبوا بحماية المسجد الأقصى.. آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة