البلاد- جدة

يخوض آرسنال مواجهة نارية على أرضه اللندنية مع كتيبة المدرب بيب غوارديولا مساء اليوم، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي، آملاً في فك عقدته أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب، وتسلّق صدارة الترتيب، فيما يحل ليفربول الرابع والغاضب من القرارات التحكيمية الظالمة، ضيفاً على برايتون السادس في مباراة قوية.


بعد أن كان قريباً من اقتناص لقب أول في الدوري خلال عقدين من الزمن، دمّر مانشستر سيتي أحلام آرسنال في الخط المستقيم الأخير الموسم الماضي.
تضمّنت عودة “سيتينزنز” فوزين لسيتي على آرسنال 3-1 و4-1، ضمن سلسلة نظيفة من 7 مباريات ضد آرسنال في الدوري بدأت منذ نهاية 2020.
وخلال فترة تدريبه آرسنال، يتأخر الإسباني ميكيل أرتيتا أمام “معلّمه” السابق ومواطنه غوارديولا بمجموع أهداف محرج يبلغ 3-19، رغم فوزه بالمباراة الشرفية لدرع المجتمع مطلع الموسم بركلات الترجيح.
وما يزيد من سخونة المباراة، تعرّض سيتي لخسارته الأولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات متتالية، أمام ولفرهامبتون 1-2.
لكن “المدفعجية” قد يخوضون المباراة دون نجمهم الأول بوكايو ساكا، حيث عرج الجناح الذي خاض آخر 87 مباراة في الدوري أساسياً، خلال الخسارة المفاجئة أمام لنس الفرنسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، يغيب عن سيتي، بطل أوروبا والدوري والكأس الموسم الماضي، لاعب وسطه الدفاعي الإسباني رودري، لإكمال عقوبة إيقافه 3 مباريات.
برايتون لترويض غضب ليفربول
يسافر ليفربول إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا لمقابلة برايتون، وهو غاضب من خطأ حكم الفيديو المساعد الذي كلفه هدفاً محققاً أمام توتنهام، وبالتالي خسارته الأولى هذا الموسم 1-2.
وطالب مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بإعادة المباراة، مدركاً أن فرص حدوث هذا الأمر ضئيلة.
في المقابل، حقق برايتون نتائج رائعة بالتغلب على أمثال مانشستر يونايتد ونيوكاسل 3-1، بيد أنه تعرض لسقوط صاخب أمام أستون فيلا 1-6 في الجولة الأخيرة.
أقرّ مدربه الفذ، الإيطالي روبرتو دي تزيربي، أن فريقه يخوض “مهمة مختلفة” هذا الموسم، في ظل الإصابات التي تعصف بفريقه، والجدول المزدحم جراء موسمه الأوروبي الأول.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البريمرليج

إقرأ أيضاً:

بعد رودري.. نجم آرسنال يشتكي روزنامة "فيفا"

أصبح ظهير أرسنال يورن تيمبر أحدث لاعب ينتقد الجدول المزدحم بالمباريات ليتفق تماماً مع قاله رودري لاعب مانشستر سيتي المصاب.

حذر الإسباني رودري، الذي تعرض لإصابة في الركبة أنهت موسمه خلال مواجهة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وقت سابق هذا الشهر، من إمكانية إضراب اللاعبين وامتناعهم عن المشاركة في المباريات بعد توسعة بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

????️ Jurrien Timber on Rodri’s comments about overworking players:

“I totally agree with them.” ✅????

“It’s a big topic at the moment in dressing rooms, not only at City and Liverpool but also our dressing room.” ???? pic.twitter.com/jeGrtZpWYT

— DailyAFC (@DailyAFC) September 30, 2024

وغاب تيمبر عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة، لكنه شارك في كافة مباريات آرسنال الست في الدوري الممتاز هذا الموسم، ومن المتوقع أن يبدأ مباراة باريس سان جيرمان في لندن بدوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء.

ورد تيمبر على سؤال الصحافيين بشأن تعليقات رودري قائلاً: "اتفق معهم تماماً. إنها مشكلة كبيرة في غرف الملابس. لم ألعب الموسم الماضي لذلك استمتع باللعب الآن. أتفهم تماماً ما يقولونه".

وأضاف: "بالتأكيد اللاعبون أكثر عرضة للمخاطر. أعتقد أن الأمر خطير بالفعل. حتى الأسبوع الماضي واجهنا مانشستر سيتي قبل أن يلعب سيتي بعد ذلك بيومين. هذا كثير جداً".

وتابع: "أعتقد أنه أمر جيد حقاً أن يتحدث اللاعبون الآن. لا يبدو أن عدد المباريات سيقل. نحن نحاول المشاركة في كل مباراة وتقديم أفضل ما لدينا، لكن الأمر يزداد صعوبة. خاصة في إنجلترا لا توجد عطلة شتوية".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول القادمة أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط مدوٍّ لريال مدريد وبايرن وأتلتيكو وفوز ثان ليوفنتوس وليفربول
  • فودين يعرب عن سعادته بأداء مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا
  • مانشستر سيتي وأرسنال وبرشلونة يصححون أوضاعهم الأوروبية
  • تشكيل باريس سان جيرمان ضد آرسنال في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة
  • بعد رودري.. نجم آرسنال يشتكي روزنامة "فيفا"
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا