نبض السودان:
2024-09-19@06:45:41 GMT

وزير يتعرض لحادث حركة مؤسف بسنار

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

وزير يتعرض لحادث حركة مؤسف بسنار

رصد – نبض السودان

تعرض موكب وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور إبراهيم العوض احمد يوسف اليوم لحادث حركة مؤسف وذلك في طريقه لمستشفى السبيل في الريف الغربي لمحلية سنار في منتصف الطريق بين سكر سنار ومنطقة السبيل على الردميه الترابية وذلك إثر اصطدام عربة الرعاية الصحية الأساسية بعربة الوزير.

ونتيجة للحادث تعرضت مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية فاطمه محمد عبدالحليم لكسر في اليد اليسرى بينما فقد مهندس طبي مدثر محمد آدم الوعي وفاق بعد اكثر من ٤٠ دقيقه.

كما تعرض وزير الصحة لتمزق في الظهر وبقية الوفد بخير وعافيه وتم إسعاف المصابين بمستشفى السكر ومن ثم مستشفى سنجه .

ويضم الوفد وزير الشباب والرياضة المكلف ومدير الطب العلاجي ومدير الطوارئ والتصدي للأوبئة ومدير المعامل ومدير التنمية بوزارة المالية وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

هذا وقد تعرضت ثلاث عربات اخرى لإرتطام خفيف ورغم الحادث واصل الوفد سيره لمستشفى السبيل ووقف على سير العمل وتحدياته بعد الوقوف على كل الأقسام.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها وزير الصحة المكلف لمستشفيات الولاية لرفع حالة التأهب والاستعداد وتجهيز عنابر العزل خاصة بعد ظهور بعض الأوبئة بولايات مجاورة كما تهدف الزيارات لربط المجتمع بالمؤسسات الصحية .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بسنار حركة لحادث مؤسف وزير يتعرض

إقرأ أيضاً:

 الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 

دشنت الإدارة المساعدة للأداء والالتزام ممثلة بإدارة سلامة المرضى فعالياتها للاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف يوم 17 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت شعار ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“.
جاء ذلك تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي بوزارة الصحة الدكتور خالد أل طالع ومدير عام فرع الوزارة الدكتور حسن بن علي الشهراني، وحضور المدير العام للجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة الدكتورة مرام بخش .
أخبار متعلقة ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًاتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟وأوضح فرع الوزارة بالرياض أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، حيث تم التركيز هذا العام 2024 على موضوع ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“ من خلال بيان أهمية التشخيص الدقيق في الوقت المناسب لتفادي الأضرار التي تلحق بالمرضى، مشيرًا إلى أن أخطاء التشخيص والتي تسهم في 16% من الأضرار التي يمكن تجنبها ناتجة عن بعض العوامل المعرفية والنظامية مما يؤكد الحاجة إلى تدخلات شاملة ومنهجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أخطاء تشخيصية
كما أن فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام تستهدف المرضى والممارسين الصحيين في جميع الأقسام والتخصصات بمستشفيات المنطقة، لزيادة الوعي بالأخطاء التشخيصية التي تسهم في إلحاق الضرر بالمرضى والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص السليم في تحسين سلامة المرضى، وإبراز أهمية السلامة التشخيصية في سياسة سلامة المرضى والممارسة السريرية على جميع مستويات الرعاية الصحية، وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة الفعالة مع الممارسين الصحيين لتحسين عمليات التشخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن الاحتفالية عدداً من الأنشطة، والمحاضرات والمبادرات التوعوية، مع إضاءة المبانى الرئيسية بمنطقة الرياض باللون البرتقالي كرمز للالتزام بتحسين سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • حركة تنقلات للتمريض في مستشفيات دمياط
  • «صحة دبي» و«دائرة الاقتصاد والسياحة» تتفاهمان للنهوض بالسياحة الصحية
  • تفاهم بين "صحة دبي" و"الاقتصاد والسياحة" للنهوض بقطاع السياحة الصحية
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • رئيس الاتحاد المغربي يتعرض لحادث سير
  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • الحجر الزراعي: ماليزيا تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو