نشر الأزهر الشريف، مجموعة من المخالفات والعقوبات المقررة لها، داخل قطاع المعاهد الأزهرية، والتي لو ارتكبها الطالب يتعرض للعقوبة المشار إليها.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يهنئ المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم عقوبات مُخالفات طلاب المعاهد الأزهرية .. اعرف الفعل وجزاءه

وأوضح الأزهر الشريف، إن تأخر الطالب عن طابور الصباح بدون عذر مقبول، يستوجب التنبيه عليه بالإلتزام وحرمانه من دخول المعهد يوما دراسيا واحدا وإخطار ولي الأمر.

وأضاف، أن عدم حضور الحصص المقررة بدون عذر، يستوجب التنبيه على الطالب وتسجيله غياب عن الحصة الواحدة، وتسجيل المخالفة في السجل الخاص به ومعالجة المخالفة مع الطالب من قبل الأخصائي، وإذا تكرر الأمر يحرم من دخول المعهد من يوم إلى ثلاثة ويخطر ولي الأمر.

المعاهد الأزهرية

أما تجاوز مدة الغياب المحددة، فتستوجب اتخاذ الإجراءات المقررة في المادة 73 من هذه اللائحة، وعدم قيام الطالب بأداء الواجبات أو عدم الإلتزام بالزي يستوجب تسجيل المخالفة في السجل الخاص به ومعالجة المخالفة معه من قبل الأخصائي وحرمانه من النشاط الرياضي وإخطار ولي الأمر.

وأشار الأزهر الشريف، إلى أن مخالفة الهروب من المعهد، تستوجب تسجيل المخالفة على الطالب ومعالجتها معه من قبل الأخصائي الاجتماعي، وفصل الطالب من يوم إلى خمسة عشر يوما وإخطار ولي الأمر.

أما مخالفة التخريب في أثاث المعهد، فتسجل المخالفة على الطالب وتعالج معه، ويستدعى ولي الأمر ويتعهد كتابيا على إصلاح التلفيات، ويفصل الطالب من يوم إلى خمسة عشر يوما.

وإذا اصطحب الطالب أجهزة أو أدوات، بما يخالف التعليمات، فيتم التنبيه عليه بعدم التكرار والتحفظ على الأجهزة وتسليمها إلى ولي الأمر، وتسجل المخالفة على الطالب وتعالج معه، ويفصل من يوم إلى خمسة أيام.

وإذا ارتكب الطالب سلوك يعرقل العملية التعليمية، فتسجل المخالفة على الطالب ويعالجها معه الأخصائي الاجتماعي، ويفصل من يوم إلى خمسة عشر يوما ويخطر ولي الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الازهر الشريف المعاهد الأزهرية المخالفات العقوبات الغياب ولی الأمر

إقرأ أيضاً:

غداً.. بدء سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعاهد التمريضية بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، عن بدء سحب كراسات الشروط من خلال أولياء أمور الطلاب، استعدادا لفتح باب التقديم للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية التمريضية التابعة للهيئة للعام الدراسي 2024-2025، بدءاً من غد السبت، الموافق 6/7/2024 ويستمر سحب كراسات الشروط حتي الاكتفاء من الأعداد المطلوبة كل معهد علي حدة.

المعاهد التمريضية تستعد لاستقبال المتقدمين

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، قد أعلنت جاهزية المعاهد التمريضية التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، استعدادا لفتح باب التقديم للالتحاق بالمعاهد الرعاية الفنية التمريضية للعام الدراسي 2024-2025، والذي يعمل بنظام الخمس سنوات من طلاب الشهادة الاعدادية للعام الحالي، علي أن يتم استلام الكراسات طبقاً للشروط المعلنة بكل المعاهد من قبل ولي الأمر.

وأوضحت الهيئة، أنه يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للالتحاق بالمعاهد الفنية التمريضية لنظام الخمس سنوات التابعة لها بمحافظة الأقصر بعد الانتهاء من أعمال التنسيق واختبارات القبول، وذلك بفروع المعهد  كالآتي:( مستشفي الكرنك – بنين وبنات، مستشفى إيزيس - بنات فقط، مستشفي حورس - بنين وبنات، المجمع الطبي الدولي – بنين فقط، طيبة - بنين وبنات).

ويستمر أعمال سحب كراسة الشروط و ستقبال تقديم الملفات وفق الشروط والتعليمات المحددة، داخل المعاهد المذكورة هي طوال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

تتضمن شروط التقديم الآتي: 

1 - المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

2 - الحصول على الشهادة الإعدادية فى ذات عام التقدم .

3- أن يكون المتقدم من نفس أبناء المحافظة التى حصل منها على الشهاده الإعدادية.

4 - ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

5 - ضروره اجتياز الاختبارات الآتية :(الإملاء فى اللغه العربية، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي).

6 - اجتياز كشف الهيئة والاختيار النفسى بنجاح.

7 - لياقة الكشف الطبي بواسطة اللجان الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية (كشف نظر، كشف باطنة، اختبار مخدرات).

8 - المصاريف الدراسية (عشرة آلاف جنيه مصري) لكل صف دراسي، ورسوم سحب الملف ٧٥٠ ج (لا ترد ).

9 - ️يتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق واختبار القبول .

10 - يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.

11 - يتم استلام كراسة الشروط عن طريق ولى الأمر.

جاء ذلك في إطار الدور الهام الذى تقوم به الهيئة التمريضية، والتى تعد نبض القطاع الصحي فى تقديم خدمات الرعاية الصحية باحترافية وجدارة إكلينيكية، مما يتطلب الاهتمام بإعداد الكوادر الفنية بكفاءة عالية.

أقسام التمريض (1) أقسام التمريض (2) أقسام التمريض (3) شروط مدارس التمريض (1) شروط مدارس التمريض (1) شروط مدارس التمريض (2)

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعاهد التمريضية بالأقصر
  • "ظــهرت نتائج التاسع الاساسي 2024" moed.gov.sy رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • 4 أشياء احذرها عند حجز إقامة عطلة صيفية في المدن الساحلية إلكترونيا
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • بعد حلف اليمين.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف