البوابة نيوز:
2024-07-12@08:53:15 GMT

قوات الاحتلال ترسل تعزيزات عسكرية في سديروت

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر الأحد، بأن إسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية بينها دبابات إلى سديروت.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات قالوا إنها للتعزيزات قوات الاحتلال الإسرائيلية التي تصل إلى سديروت.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين لا تزال دائرة في سديروت.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بوقوع إطلاق نار في مركز تجاري بسديروت لم تعرف أسبابه.

وكانت مدينة سديروت الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، محورا مهما لمعركة بين مسلحين فلسطينيين تسللوا إليها وقوات إسرائيلية، السبت، في إطار الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس.

ويبدو أن المدينة كانت من أوائل أهداف الحركة، فمنذ الصباح شهدت معارك سيطر فيها مسلحون من حماس على مركز شرطة وسيارات تابعة له.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال سديروت

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجولان أصبح حقل رماية لحزب الله

الجديد برس:

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عمّا سببته عملية حزب الله التي استهدف خلالها الجولان السوري المحتل، حيث اندلعت الحرائق وسُلب أمن المستوطنين، منتقدةً غياب استراتيجية لدى مستويات الاحتلال، ولا سيما السياسية والعسكرية، في التعامل مع العمليات المستمرة.

وأكد موقع “القناة 12” الإسرائيلية أن الإسرائيليين أصبحوا في حقل رمايةٍ لحزب الله، مع تواصل عمليات المقاومة اللبنانية، دعماً لغزة ورداً على اعتداءات الاحتلال.

ونقل مراسل القناة شمالي فلسطين المحتلة، غاي فارون، أن “سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق الجولان، اليوم (الأربعاء)، من حرائق أمس (الثلاثاء) الناجمة عن وابل الصواريخ”، مشيراً إلى 40 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من لبنان.

ولفت فارون إلى أن الإسرائيليين الذين يتم إخلاؤهم من الجولان يتحدثون عن مشاعر انعدام الأمن والعجز، وذلك عقب عملية حزب الله التي استهدف خلالها مقر قيادة “فرقة الجولان 210” ‏في قاعدة “نفح”، بدفعات من عشرات صواريخ “الكاتيوشا”، كردٍ على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال عند طريق دمشق بيروت.

ورأى فارون، في هذه العملية، أن حزب الله يُظهر أنه يزيد من مدى نيرانه، موضحاً أن “مرتفعات الجولان هي بعيدة، وتتضمن أهدافاً عسكرية”.

وأضاف أنه في ظل 9 أشهر من القصف اليومي، “السؤال الذي يجب طرحه هو: ما هي استراتيجية إسرائيل؟ ففيما تهاجم إسرائيل وحزب الله يرد، منذ فترة طويلة والسكان لا يشعرون بتغيير ويتحدثون عن شعور بعدم الأمان لم يسبق أن عرفوه”.

وقال رئيس المجلس الإقليمي في الجولان، أوري كيلنر: “علينا أن نتوجه إلى الحكومة والجيش ونسأل كيف يسمحان للجولان بأن يصبح حقل رماية لحزب الله”.

ويوم الثلاثاء، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط قتيلين، نتيجة صواريخ أُطلقت من لبنان، وأصابت سيارة في الجولان، وتحدثت “هيئة البث” الإسرائيلية عن اندلاع أكثر من 8 حرائق.

مقالات مشابهة

  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار في حي الرمال وسط مدينة غزة
  • «القسام» تعرض مشاهد عسكرية متنوعة توثق إخضاعها قوات الاحتلال في الشجاعية (فيديو)
  • قصف مدفعي إسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس
  • قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني يعلن انتشال جثامين شهداء في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: الجولان أصبح حقل رماية لحزب الله
  • تعزيزات عسكرية لقوات الانتقالي تصل محافظة شرق اليمن
  • ‏وسائل إعلام روسية: جهاز الأمن الاتحادي الروسي يحبط هجوما على سفينة حربية
  • تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قرب الحدود السعودية.. ماذا يحدث؟