سمحت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنشر الخبر الخاص بمصرع قائد لواء ناحال، العقيد  يوناتان شتاينبرغ، وقالت انه لقي حتفه بعد اشتباك مع احد المقاومين الفلسطينيين بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

اقرأ ايضاًمن هو الجنرال نمرود ألوني الذي اسرته حماس؟

 

التقارير اشارت الى ان العقيد القتيل توقف عمره عن الـ (42 عاما) وقد كان في طريقه الى موقع اشتباك بين المقاومة وقيادات في جيش الاحتلال ، لكن اعترضه احد مقاتلي المقاومة وقتله خلال تبادل إطلاق النار بالقرب من كيرم شالوم.

 

يشار الى ان اعتراف اسرائيل بمصير العقيد  يوناتان شتاينبرغ هو الصفعة الاكبر الثانية بعد ان اقرت ما اوردته مصادر في المقاومة الفلسطينية انها تمكنت من اسر جنرال اسرائيلي بارز هو قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي العميد نمرود ألوني،

 

???? Nahal Brigade Commander, Colonel Yonatan Steinberg, was killed today in a confrontation with Maqarem near Kerem Shalom#MilitaryPOV #Israel #Gaza #TelAviv #Palestina #Palestinian #BREAKING #OperationIronSwords #IsraelUnderAttack #Hamas #AlAqsaFlood pic.twitter.com/5Jz42BKrGM

MilitaryPOV (@MilitaryPOV) October 7, 2023

 

تعرف على اللواء نحال الاسرائيلي

يعد لواء ناحال أحد ألوية قوات "النخبة" بجيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو اختصار لـ شباب الطليعة المقاتلة (بالعبرية נח"ל) هي كتيبة مشاة في الجيش الإسرائيلي.تم تشكيل لواء مشاة ناحال في عام 1982 في استجابة سريعة لإحتياجات القوات العسكرية الإسرائيلية خلال حرب لبنانقوام اللواء جنود من حركة ناحال شبه العسكرية كانو قد خدمو في القوة الجوية (مجوقلة) آنذاك.مهمته تنفيذ برنامج يجمع بين الخدمة العسكرية وإنشاء مستعمرات زراعية جديدة  في مناطق "نائية".تتكون وحداته من :
- كتيبة 50 (البازلت) - كان افواج شرطة التدخل السريع (حتى عام 1990) في المظليين.
-كتيبة 931 (الغرانيت) - هم فوج من جميع أنحاء قيادة المنطقة الشمالية.
-كتيبة 932 (الغرانيت) - كانت كتيبة من القيادة المركزية.
-كتيبة 934 (توباز) - كتيبة استطلاع
-كتائب ووحدات هندسية ووحدات من قوات التدخل السريع واخر وحدات استطلاع ووحدات اتصال وغيرها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة

الجديد برس|

استهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، اليوم الأحد، دبابة ميركافا صهيونية وجرافتين عسكريتين بقذائف “الياسين 105” في منطقة شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت القسام، بان مجاهدوها استهدفوا قوات الاحتلال في محور نتساريم بعدد من صواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل، مما يشير إلى تصعيد جديد في العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق، أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان
  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات مشاة نظامية ووحدات مدرعة تنضم إلى العملية البرية في لبنان
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • "حزب الله" ينفي التوغل البري لجيش الاحتلال في لبنان
  • "حزب الله" ينفي الهجوم البري لجيش الاحتلال على لبنان
  • مسؤول بارز في حزب الله: هذه ليست إلا البداية
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • في خطوة استباقية لدرء خطر إسرائيل.. وضع أول خطة لتشكيل لواء عراقي مقاوم