منح الرئيس الاميركي جو بايدن الضوء الاخضر لرئيس حكومة الاحتلال للرد على عملية طوفان الاقصى ووصف حركة حماس بالتنظيم الارهابي ولاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، في الوقت الذي توعد نتنياهو غزة بمعركة طويلة محملا حماس مسؤولية حياة الاسرى 

بايدن : ضوء اخضر لاسرائيل

وقال الرئيس الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء السبت،أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف إلى جانب إسرائيل وأنها لن تدير ظهرها أبدًا، وذكر بان بلاده كانت اول من اعترف باسرائيل بعد 11 دقيقة من اعلان قيامها 

بايدن الذي قال سابقا "لو لم تكن اسرائيل موجوده لاوجدناها" قال في كلمة مقتضبة ان "إسرائيل تتعرض لهجوم من منظمة حماس.

إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل ولن تدير ظهرها أبدا.

وشدد، سوف نتأكد من حصولها على المساعدة التي تحتاجها لحماية مواطنيها، ولن نتردد عن دعم إسرائيل والحفاظ على أمنها.

 

ביידן הגיב למתקפת הטרור על ישראל: "תמיכת הממשל האמריקני בישראל איתנה ובלתי ניתנת לערעור. לישראל יש את הזכות להגן על עצמה ולהגיב להתקפות האלה ולדאוג לביטחונה. אני באופן אישי אשמור על קשר צמוד עם רה"מ נתניהו"@ShirazTikva pic.twitter.com/TwWkB4pNTR

— כאן חדשות (@kann_news) October 7, 2023

 

وحذر بايدن اي اطراف اخرى من التدخل الى جانب حماس في المعركة وقال ستكون لذلك عواقب على أي طرف يحاول الدخول في الحدث".

نتنياهو يتوعد بمعركة طويلة

من جهته اعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء يوم السبت، إن هذه الحرب ستستغرق وقتا ستكون عملية انتقامية كبيرة. وأضاف نتنياهو، بأن هذا يوم قاس وحماس تريد قتلنا جميعا، مؤكدًا على أن ما جرى اليوم غير مسبوق والجيش الإسرائيلي سينتقم ويضرب حماس بلا هوادة.

 

רה"מ נתניהו: "המלחמה תיקח זמן, ימים קשים לפנינו. נפעל בכל המקומות שחמאס נערך בהם, ננקום בהם עד חורמה על היום השחור שעוללו לישראל. נבוא חשבון עם כל מי שייגע בשערה מהחטופים"#חדשותהערב pic.twitter.com/Ttz5CtbZM1

— כאן חדשות (@kann_news) October 7, 2023

 

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل الآن تطهير مناطق البلدات الإسرائيلية، وحذر حماس من المس بحياة الاسرى  "إنكم مسؤولون سلامة كل رهينة إسرائيلية لديكم".

كانت مصادر اعلامية توقعت ان تكون حماس قد قامت باسر اكثر من 35 اسرائيليا خلال اقتحامها للمستوطنات الاسرائيلية فيما يسمى بغلاف غزة من بينهم ضباط كبار في جيش الاحتلال

يقول نتنياهو : "تحدثت مع الرئيس بايدن وعدد من قادة العالم لكي أضمن حرية الحركة في الرد على حماس"، مشيرًا إلى أن هذه الحرب ستستغرق وقتا وما زالت أمامنا أيام جسيمة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن

سرايا - ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية، نقلا عن مسؤولين أميركيين، أن العقبات الكبيرة التي تواجه مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة أثارت شكوكا داخل البيت الأبيض حول إمكانية إنهاء الحرب قبل انتهاء ولاية الرئيس جو بايدن.

وأوضح مسؤول أميركي رفيع المستوى أنه من غير الواضح إذا ما كان استخدام النفوذ الأميركي على "إسرائيل"، مثل حجب الأسلحة، سيؤثر على حكومة تضم شخصيات يمينية متطرفة، مثل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

كما نقلت "سي إن إن" عن مصدر ديمقراطي بارز أن بايدن أصبح "مهووسا" بقضية الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة في الآونة الأخيرة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو عن تشاؤمه إزاء قرب التوصل إلى اتفاق، وأكد ضرورة بقاء القوات "الإسرائيلية" في جنوب غرب غزة على الرغم من الضغوط الدولية للانسحاب.

احتجاجات واسعة في "إسرائيل"


في غضون ذلك، تشهد "إسرائيل" احتجاجات واسعة على حكومة نتنياهو لإخفاقها في تأمين الإفراج عن المحتجزين في غزة، بمن فيهم الأميركيون.

وأبدى بايدن اهتماما شخصيا بالقضية، إذ أجرى اتصالات مع قادة مصر وقطر بهدف تحقيق تقدم في المفاوضات. لكن بعد اكتشاف مقتل 6 رهائن "إسرائيليين" على يد حماس، تفاقمت الشكوك حول استعداد حماس للانخراط بجدية في المحادثات.

ورغم جهود بايدن للتواصل مع قادة مصر وقطر بهدف دفع المفاوضات، فإن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران زاد من تعقيد المشهد وأثار تساؤلات حول مستقبل المفاوضات.

إقرأ أيضاً : "المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو إقرأ أيضاً : ما دلالة تناول رئيس أركان الجيش المصري الغداء مع مقاتليه على حدود غزة عقب إعلان نتنياهو البقاء في محور فيلادلفيا؟ إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصابا

مقالات مشابهة

  • WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟
  • حماس : الأمة ستنخرط في المواجهة ما لم تتوقف جرائم اسرائيل
  • غالانت يتوعد الأخوين السنوار
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: بايدن يشعر أنه وصل إلى خط النهاية مع نتنياهو
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • الرئيس السابق للشاباك: لسنا مؤهلين لحروب طويلة وعلينا وقف القتال الآن
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة