أوقفت الحكومة الإسرائيلية جلستها، مساء أمس السبت، ولجأت إلى ملجأ بسبب رشقة صاروخية على تل أبيب، حيث أطلقت "كتائب القسام" رشقات صواريخ من مختلف مناطق غزة باتجاه العمق الإسرائيلي، وذلك ردًا على قصف البرج السكني وسط المدينة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

ردًا على قصف برج سكني

وبحسب القناة، قال الجناح العسكري لحركة حماس: "ردًا على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة، وجّهت كتائب القسام ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخًا صوب تل أبيب".

أكبر هجوم على إسرائيل

وكانت حركة "حماس" نفذت أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، اليوم السبت، والذي تضمن عبور مسلحين للسياج الحدودي، وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.

حالة حرب

ودوت صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

اتصال هاتفي بين شكري ووزيرة الخارجية الألمانية لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين الصحة الإسرائيلية: ارتفاع مصابي "طوفان الأقصى" لـ1452 شخصا.. و270 في حالة حرجة السيوف الحديدية

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وذلك ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس فجر اليوم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية غزة العمق الإسرائيلي قصف البرج السكني أكبر هجوم على إسرائيل حالة حرب السيوف الحديدية رد ا على

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة إلى "41 ألفا و802 شهيدا، و96 ألفا و844 جريحا" منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي لضحايا اليوم 364 من الإبادة الجماعية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41802 شهيدا، و96844 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 14 شهيدا و50 مصابا، نتيجة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال توغله في مناطق قيزان النجار والمنارة ومعن بخان يونس جنوبي القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقصف الجيش الإسرائيلي منازل ومدارس تؤوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخانيونس جنوبا، وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق داخل منازل في مخيم النصيرات، وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى القتلى والجرحى، خلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هجومها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان كريات شمونة بالبقاء قرب الملاجئ
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • السلطات الإسرائيلية تطالب سكان تل أبيب بالبقاء قرب الملاجئ إثر تسلل طائرات مسيرة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى