آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن، حيث ما زالت المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية ومستوطنات غلاف غزة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود جيش الاحتلال في بعض تجمعات ومستوطنات الغلاف.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إطلاق معركة طوفان الأقصى، إذ تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة على مستوطنات الغلاف والمدن الإسرائيلية.

آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن

وشرع الاحتلال بهدم مبنى الشرطة الإسرائيلية في سديروت بإيعاز من قائد المنطقة الجنوبية، وذلك بعد الفشل في تصفية مقاومين تحصنوا داخله، فيما تداولت أنباء حول وقوع اشتباكات مسلحة في المكان.

وأقر جيش الاحتلال بوجود مخطوفين وأسرى حرب في قطاع غزة وقتلى بينهم ضباط وجنود؛ من دون أن يحدد أعدادهم، فيما أعلن عن رفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه يوجد "مخطوفين وأسرى حرب" الذين أخذتهم حماس إلى غزة.

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين ليصل إلى 250 قتيلا؛ أفادت التقارير بأن حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 200 قتيل على الأقل، في حين أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة 1104 نقلوا إلى المشافي.


وبحسب الصحية الإسرائيلية، فإن 17 مصابا بحالة حرجة، و200 بحالة خطيرة، و451 بحالة طفيفة، و11 بحالة هلع؛ في حين تعمل الطواقم الطبية على تقييم حالات 142 آخرين

أخبار غزة وإسرائيل عاجل الآن لحظة بلحظة اضغط هنا

توقيت زمني - آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن عاجل وأولا بأول:

12:30 قناة كان العبرية: ارتقاع عدد قتلى المستوطنين بنيران حماس إلى 300 قتيل

11:56 إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من غزة باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية

11:44 صفارا ت الإنذار تدوي  في سديروت

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر

طالبت مصر بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر وتخفيف الضغط على الفلسطينيين.

وأوضح وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال اتصال مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس، أن الجهود المصرية للتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين مستمرة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية تطرق إلى توقف تدفق المساعدات الإنسانية وحركة الأفراد عبر معبر رفح نتيجة السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني.

و أشار إلى أن استئناف عمل المعبر يتوقف على توفر الإرادة الإسرائيلية للانسحاب من المعبر والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارته، مطالباً بتدشين قواعد لفض الاشتباك لتسهيل عمل المنظمات الأممية وتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الضغط على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر الإسرائيلية مع القطاع في إطار تحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مشدداً على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بقرارات الشرعية الدولية واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مع استمرار الجهود الدولية لدخول أكبر كميات من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية على استمرار الجهود المصرية للتوصل لصفقة يتم بمقتضاها وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، منوهاً لأهمية دعم جهود السلطة الفلسطينية.

وحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تتخذها في الضفة الغربية من خلال الاستمرار في عمليات التوسع الاستيطاني وزيادة حملات الاعتقالات والاقتحامات الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • حزب الله يعلن إطلاق وابل من الصواريخ.. وإسرائيل ترد بقصف مدفعي
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن