قال أبو عبيدة، المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تساقط كالجراد أمام مقاتلي المقاومة، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة له: "الكيان يواجه أزمة عميقة بعدما شاهد بأس رجالنا، وتهديد غزة وشعبها لعبة خاسرة واسطوانة مشروخة، وأعداد الأسرى الإسرائيليين أضعاف مضاعفة مما يعتقد نتنياهو".

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، السبت، إن الهجوم الذي شنته حركة حماس على بلدات إسرائيلية "لن يتكرر".

وأضاف الوزير الإسرائيلي بعد اجتماع للمجلس الوزاري الأمني المصغر، أن الجيش الإسرائيلي سيغير وجه قطاع غزة لسنوات مقبلة، وتابع: "سنغير وجه الواقع في غزة لعدة سنوات من الآن".

بعد طوفان الأقصى.. فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية عنصر المفاجأة|صحيفة إسرائيلية: «طوفان الأقصى» تعتبر «نسخة 2023» من حرب أكتوبر 1973

في سياق آخر، أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، السبت، اتصالاً هاتفياً بنظيره الأميركي أنتوني بلينكن، بحثا خلاله مستجدات تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها وضرورة العمل على الوقف الفوري للتصعيد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأمير فيصل بن فرحان شدد على رفض المملكة استهداف المدنيين العُزّل بأي شكل وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من العنف.

وحض وزير الخارجية السعودي، أيضاً خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على سرعة التحرك وتكثيف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من العنف، بحسب "واس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتائب القسام كتائب القسام الفلسطينية غزة الجيش الإسرائيلي طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الثلاثاء، عن تفجيرها لعبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة غزة وتحديدًا في تل الهوى، محقيقين إصابات مباشرة.

وأفادت كتائب القسام، أن الجماعة استهدفت 4 دبابات من طراز «ميركافا 4» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة لتفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من طراز «D9»، مما أدى لاحتراقهما بحي تل الهوى في مدينة غزة.

ومن جانب آخر، أعلنت تقارير إعلامية، استشهاد وإصابة 6 أطفال إثر استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية فلسطينيين بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت القسام في بيان، أمس الاثنين الموافق 8 يوليو 2024، استهداف جيب للجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة في حي تل الهوى بمدينة غزة، وتحديدًا في منطقة الشاليهات.

وكانت قد أبلغت وسائل إعلام إسرائيلية عن حادث أمني في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، مشيرة إلى أن مروحية إنقاذ تابعة للجيش الإسرائيلي هبطت جنوب الحي.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، أنه تم نقل 3 جرحى من الجيش الإسرائيلي أصيبوا في المنطقة إلى المستشفيات داخل إسرائيل.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

مقالات مشابهة

  • كشف النقاب عن صاروخ جديد في غزۃ.. (فيديو)
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • تطورات اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كتائب المجاهدين تُدخل صاروخ "حاصب" للخدمة
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة