أعلن جيش الاحتلال، مقتل قائد لواء ناحال "النخبة"، المقدم يهونتان شتاينبرغ، خلال الاشتباكات على حدود قطاع غزة.

وسمح جيش الاحتلال بنشر خبر مقتل الضابط "الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه قتل خلال مواجهة مع أحد المقاومين بالقرب من كرم أبو سالم وهو في طريقه لتبادل إطلاق النار.

مقتل قائد لواء ناحال "يوناتان شتاينبرغ" برصاص المقاومين قرب موقع كرم أبو سالم خلال معركة #طوفان_الأقصى

لواء ناحال أحد ألوية ما تسمى ب"النخبة" pic.

twitter.com/4eYrV4kfUa — تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) October 7, 2023

وصباحا، أسرت المقاومة الفلسطينية فيما أسر قائد “فيلق العمق”،العميد نمرود ألوني، الذي تنحى ألوني عن منصبه كقائد لفرقة غزة في أغسطس 2022.

بالصورة الجنرال الإسرائيلي نمرود الوني وهو قائد لواء بالجيش الإسرائيلي يتم سحبه بالبوسكر اسير.

صورة للتاريخ pic.twitter.com/ba7nNrP4WF — Hanzala (@Hanzpal2) October 7, 2023

وسبق أن كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أسر ضباط كبار خلال العملية وأن ما لدى كتائب القسام من أسرى الاحتلال سيحرر جميع الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مبشرا إياهم بأن "حريتهم باتت على الأبواب".

وأقر الاحتلال بأسر عدد لم يحدده من المستوطنين والجنود خلال عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة حماس القسام حماس غزة الاحتلال القسام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قائد لواء

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان

(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أن أربعة أشخاص قُتلوا، وأُصيب عدد آخر غير معروف في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة طير دبا في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إنه يواصل قصف أهداف لحزب الله في لبنان، بما في ذلك "قاذفات كانت موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت تم تخزين الأسلحة فيها وبنية تحتية إرهابية لحزب الله"، حسب قوله.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته مع البيان، قال الجيش الإسرائيلي إن الضربات نفذت على عدة مناطق في جنوب لبنان، بما في ذلك مرجعيون ودير عامس، بالإضافة إلى بلدات في منطقتي بعلبك الهرمل والبقاع شرق البلاد.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في جميع أنحاء لبنان"، وأكد أنه يواصل "العمل على تدمير وتفكيك قدرات حزب الله".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مركزا للدفاع المدني، ونفذت سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة الهرمل ومحيطها في منطقة بعلبك.

وفي بيروت، أظهرت صور حية من وكالة "رويترز" للأنباء، صباح الأحد، تصاعد الدخان في السماء. وتعرضت العاصمة اللبنانية لغارات جوية إسرائيلية متعددة في الأيام الأخيرة، بما في ذلك ضربة قتلت زعيم حزب الله، حسن نصرالله.

ومن جانبه، قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، السبت، إن أكثر من ألف شخص في لبنان قُتلوا منذ تصاعد الهجمات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • نعيم قاسم: أمريكا تساند الاحتلال الإسرائيلي بكل امكانياتها
  • حزب الله يعلن اغتيال القيادي نبيل قاووق في غارة إسرائيلية
  • الاحتلال يعلن اغتيال قائد الأمن الوقائي في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان