أدلى مسؤول كبير في كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بتصريح مفاجئ، عن علاقة إيران ومليشيات حزب الله في لبنان بعملية "طوفان الأقصى".

وبحسب جريدة الآن الكويتية، فإن المسؤول القسامي الكبير قال إن أحد اسباب نجاح العملية الهجومية للمقاومة الفلسطينية هي أنهم لم يعلنوا نيتهم بالهجوم لحزب الله وإيران.

وقال المسؤول القسامي الذي وصفته الجريدة بالكبير، إن كتائب القسام وحماس والمقاومة الفلسطينية لم يخبروا إيران وحزب الله بنيتهم بشن الهجوم على إسرائيل "خوفًا من تسريب المعلومات".

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن "مقتل قائد لواء ناحال اليوم في مواجهة مع أحد المسلحين بالقرب من كرم أبو سالم".

اقرأ أيضاً عاجل: إعلان حالة الطوارئ في كل إسرائيل ونتنياهو يهدد: سنحول مناطق سيطرة حماس إلى جزر خربة مشاهد مرعبة.. المقاومة الفلسطينية تقتحم موقع «إيرز» وتُحيِّد وتأسر العشرات «فيديو» ظنوا أن المقاومة الفلسطينية وصلت.. قوتين إسرائيليتين تقاتل بعضها في عسقلان بسبب تشخيص خاطئ وسقوط قتلى وجرحى عاجل: إسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 250 قتيل ومئات المصابين من جنود الاحتلال في أول تعليق له.. المكتب السياسي للعميد طارق صالح يحمل هذا الطرف مسؤولية الحرب في فلسطين إسرائيل تكشف عن الدولة التي تقف وراء الأحداث المفاجئة جماعة الحوثي تعلن إطلاق ”أول عملية” ضد اسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية وسخرية واسعة المقاومة تضرب تل أبيب بـ 150 صاروخًا وإصابات وحرائق واسعة ”فيديو” الفلسطينيون يشكرون علي عبدالله صالح وعبدالله بن حسين الأحمر حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين «الصحفيين المصريين» تعلن دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال

وكان نتيناهو رئيس الوزراء الاسرائيلي هدد مساء اليوم بتحويل المناطق الواقعة تحت سيطرة حركة حماس، إلى "جزر خربة" واستهداف كل مواقع الحركة في كل مكان.

في سياق متصل، صرح مسؤولون أمريكيون لقناة إن بي سي الأمريكية أن العملية الهجومية للمقاومة الفلسطينية كانت مفاجئة للجميع ولم يكن لديهم معلومات بشأنها، كما نقلت أن نتنياهو طلب من الامريكان تعزيز التعاون الاستخباراتي وتبادل المعلومات بين الطرفين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، مقطع فيديو، تعلن فيه استهداف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه أطلق عليه «السهم الأحمر».

وتضمن هذا الفيديو، بعض اللقطات المسجلة أثناء لحظة استهداف قوات النجدة الإسرائيلية بمنظومة «رجوم» غرب منطقة تل الزعتر في مدينة رفح الفلسطينية.

يذكر أن، كتائب القسام أعلنت، أمس الأحد، استهداف جنود وآليات عسكرية إسرائيلية بقذائف «الهاون» في مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا بمخيم «يبنا» جنوبي غزة، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي».

وفي وقت سابق، نشرت القسام، أمس السبت الموافق 22 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر تنفيذ مقاتليها لـ«كمين الشابورة المركب» في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

مقالات مشابهة

  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل"
  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل" ومن يراهن على سقوط حماس فليعش في الأوهام
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • واشنطن تعلن اجراءً عاجلاً لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو