صحيفة الخليج:
2024-07-03@22:15:45 GMT

الإمارات تضيء على جهودها لتعزيز حقوق الأطفال

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

الإمارات تضيء على جهودها لتعزيز حقوق الأطفال

أضاءت دولة الإمارات في اجتماع اللجنة الثالثة في تعزيز حقوق الأطفال وحمايتها، على جهودها في تحسين البنية المؤسسية المعنية بحماية حقوق الطفل، وأهمية تعزيز وحماية حقوق الطفل وطنياً ودولياً، والالتزام بالعمل مع الجهات المعنية لدعم مبادرات حماية الأطفال.

أكدت الإمارات في بيان خلال المناقشة العامة للبند ال 67 عن تعزيز حقوق الطفل وحمايتها، ألقته فاطمة عبد الرحمن، أنها أولت أهمية قصوى لتعزيز حقوق الطفل وطنياً، حيث أصدرت سلسلة من القوانين والتشريعات، وتعزيز البنية المؤسسة، واعتماد الاستراتيجيات والخطط والمبادرات الوطنية لضمان توفير البيئة الآمنة للطفل؛ فتشريعياً أصدرت المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2016 بحماية حقوق الطفل، والمرسوم بقانون اتحادي رقم 10 لسنة 2019 بالحماية من العنف الأسري.

والقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2022 بالأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح، وأهم ما تضمنه القانون من مواد الضمانات القانونية لمحاكمة الأحداث، والحماية القانونية للحدث وتنظيم مؤسسات الأحداث.

وقالت: واصلت دولة الإمارات جهودها نحو تطوير البنية المؤسسية المعنية بحماية حقوق الطفل، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم عام 2022 مبادرة «وحدة حماية الطفل»، لتشمل طلبة المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، بهدف حماية الطفل من جميع أنواع الإساءة والإهمال والاستغلال التي يتعرض لها في البيئة المحيطة في المدرسة أو المنزل، والحفاظ على سلامة الطلبة بدنياً ونفسياً وتعليمياً.

كما واصلت جهودها نحو تطوير السياسيات والاستراتيجيات المعنية بحقوق الطفل، حيث أصدر مجلس الوزراء عام 2022 السياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية، وتهدف لضمان تنفيذ آليات وتدابير حماية الطفل في المؤسسة التعليمية وفق التشريعات النافذة في الدولة والاتفاقيات الدولية المنصوص عليها.

وأضافت: أما إقليمياً ودولياً، فقد واصلت الإمارات جهودها لحماية الطفل.

وختمت: تجدد دولة الإمارات التزامها بالعمل مع جميع الجهات المعنية محلياً ودولياً في دعم المبادرات التي تحمي الأطفال، وتعزّز ضمان حقوقهم في كل الجوانب المجتمعية والأسرية والصحية والتعليمية، وكل ما يوفر لهم فرص التمتع بحياة كريمة ومستقبل أفضل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الأطفال حمایة الطفل حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة

نوم الطفل في غرفته بمفرده لم يكن أمرا سهلا على الكثيرين، فهناك بعض الأطفال الذين لا يستطيعون النوم بمفردهم داخل الغرفة الخاصة بهم نتيجة تعلقهم بأمهاتهم، الأمر الذي قد يسبب إرهاقا للعديد من الأمهات، ما يجعلهن يبحثن عن طرق مختلفة تساعدهن على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهن داخل الغرفة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كيفية تدريب الطفل على النوم بمفرده داخل الغرفة دون الشعور بالخوف أو القلق.

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة 

هناك العديد من الطرق التي تساعد الأمهات على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهم داخل الغرفة ومنها التأكد من أن الطفل يحصل على قسط كاف من النوم، لتجنب العواقب السلبية للإرهاق الشديد، لذلك من الضروري أن يتم وضع جدول نوم ثابت ومناسب لعمر الطفل، أي أن يتم تحديد عدد ساعات النوم الخاصة به وفقا لما ذكرته موقع «parents».

التأكد من رغبة الطفل في النوم بمفرده داخل الغرفة 

يجب على الأمهات أيضا التأكد من أن الطفل الصغير  ليس متعبا، وأيضا يجب التأكد من أن الطفل يكون لديه رغبة في التواجد في غرفته، لأن نوم الطفل في غرفة مظلمة قد يكون أمرًا مخيفًا، خاصة إذا كان متعلقا بوالدته، ومعتادًا على سماع صوت الأم أو دقات قلبها، فيمكنك محاولة استخدام جهاز الضوضاء البيضاء لمساعدته على الاسترخاء.

تهدئة الطفل 

ولتعليم الطفل النوم بمفرده في الغرفة، يجب على الأم تقليل تواجدها معه، حيث بمجرد أن يتم تهدئة الطفل، يجب عليها أن تقلل تواجدها معه، وتنتقل للجلوس على بالقرب من باب غرفة طفلك لبضعة أيام بدلاً من ذلك  أثناء وقت النوم وأي استيقاظ في منتصف الليل وبالتالي يتعود الطفل على النوم بمفرده.

مقالات مشابهة

  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • الإمارات.. 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • مختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟
  • حملة استدعاء لموديلات بي ام دبليو 2022 و2023: فحص احترازي لنظام الفرامل المتكامل