موقع 24:
2024-08-05@12:24:47 GMT

سوريا تعلن "إسقاط" 7 مسيّرات للإرهابيين"

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

سوريا تعلن 'إسقاط' 7 مسيّرات للإرهابيين'

أعلنت وزارة الدفاع السورية، أمس السبت، إسقاط 7 مسيّرات تابعة للإرهابيين في سماء مناطق في حلب وريفي حماة و إدلب.

وقالت الوزارة، في بيان: "تم إسقاط سبع مسيّرات للإرهابيين في سماء حلب وريفي حماة وإدلب، تم إطلاقها من قبل التنظيمات الإرهابية بهدف استهداف مناطق المدنيين لترويع الأهالي الآمنين وتدمير المنشآت والمرافق العامة والخاصة".

#سوريا تشيع قتلى الهجوم على الكلية الحربية.. وبوتين يعزي الأسد https://t.co/j6XjQFbBoZ

— 24.ae (@20fourMedia) October 6, 2023

كانت وزارة الدفاع السورية أعلنت الخميس، استهداف إرهابين بمسيّرات لحفل تخريج دفعة من طلبة الكلية الحربية بحمص في وسط البلاد.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 89 قتيلاً، منهم 31 من النساء و5 أطفال، و277 مصاباً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا

إقرأ أيضاً:

تقرير: مسيّرات إيران ستنطلق من سوريا.. والفصائل اخلت مواقعها

بغداد اليوم - متابعة

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، بأن سوريا ستكون جزءا من الرد الإيراني المتوقع ضد إسرائيل، مبيناً أن الفصائل اخلت مواقعها تحسباً من للضربات الإسرائيلية.

وقال المرصد نقلاً عن مصادر سورية إن "الأراضي السورية ستكون جزءا من الرد الإيراني المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة رداً على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري لحزب الله اللبناني فؤاد علي شكر، من خلال استخدام الأراضي السورية لانطلاق هجمات بالمسيّرات باتجاه إسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الجولان السوري المحتل".

وأضاف، أن "جزءاً كبيراً من المسيّرات التي ستوجه نحو إسرائيل قد تنطلق من مناطق داخل سوريا، تشمل أماكن وجود مسيّرات في ريف دمشق والبادية السورية، مع الحرص وعدم الإعلان بشكل رسمي أن هذه المسيّرات انطلقت من الأراضي السورية، والإعلان أنها انطلقت من المقاومة الإسلامية في العراق"، مشيراً الى أن "الفصائل المسلحة أمرت عناصرها بعدم استهداف القواعد العسكرية الأمريكية إن لم تشارك أمريكا بصد الهجوم على إسرائيل".

وأوضح المرصد أن "قيادة قوات النظام قد أصدرت تعليمات صارمة لجميع القطعات العسكرية والمواقع التابعة لها المتمركزة بالقرب من الجولان السوري المحتل في القنيطرة وريفي دمشق ودرعا بمنع استخدام هذه المواقع في انطلاق أي هجوم بالصواريخ أو المسيّرات باتجاه الجولان السوري المحتل تفادياً للضربات الإسرائيلية".

وقبل أيام أخلت الفصائل من جنسيات سورية وغير سورية نقاطها التي كانت تتمركز فيها في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة لجنوب غربي المدينة، والقنيطرة، كما عمدت المجموعات التابعة لحزب الله اللبناني إلى اتخاذ ذات الإجراء في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق، تحسباً من أي ضربات جوية إسرائيلية محتملة على الأراضي السورية خلال الفترة القادمة، كما عمدت المجموعات إلى محاولة التخفي من خلال منع تجول عناصرها وقاداتها العسكريين، وإعادة تموضعها.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في صعدة واستهداف سفينة في خليج عدن
  • عاجل: الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في سماء صعدة وقصف سفينة بصواريخ باليستية في خليج عدن
  • إسقاط منطاد تابع للقوات الأميركية في سوريا
  • عاجل | مصادر محلية: إسقاط منطاد تابع للقوات الأميركية شرقي دير الزور في سوريا
  • قطر تدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية
  • سوريا تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً بالعاصمة الصومالية
  • الأردن يدين هجوما إرهابيا استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو
  • مُجدداً.. غارة جوية تضرب حدود لبنان مع سوريا!
  • تقرير: مسيّرات إيران ستنطلق من سوريا.. والفصائل اخلت مواقعها
  • خبر يحسم الجدل... هل فرضت سوريا رسوماً على اللبنانيين؟