انطلقت مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر (التعليم المفتوح سابقاً) ، اليوم السبت، اختبارات القبول والاختبارات الشخصية للدفعة الأولى من المتقدمين لبرنامجي كلية التجارة وكلية تكنولوجيا التعليم الرقمي، برعاية الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس الجامعة، والدكتور وليد عبدالله مدير التعليم المدمج بالجامعة.

وتفقد الدكتور وليد محمد عبد الله، مدير إدارة التعليم المدمُج بجامعة الأقصر، قاعات الاختبار، معلناً عن إجراء اختبارات الدفعة الثانية من المتقدمين لبرامج التعليم المدمج "التعليم المفتوح سابقاً" يومي 16 و17 أكتوبر الجاري، وأنه تم مد فترة التقديمات للالتحاق بكليات التعليم المدمج بالجامعة إلى ١٥ أكتوبر، على أن تبدأ الدراسة بالأسبوع الأخير من أكتوبر ٢٠٢٣ م.

وتشكلت لجنة الاختبارات الشخصية لكلية تكنولوجيا التعليم الرقمي، من الدكتور وليد محمد عبد الله، مدير التعليم المدمُج بجامعة الأقصر، رئيسًا، وعضوية الدكتور أحمد حلمي محمد، أستاذ تكنولوجيا التعليم، جامعة جنوب الوادي، والدكتور يوسف عباس، أستاذ اللغة العربية المساعد بكلية الألسن بجامعة الأقصر.

وأجريت اختبارات القبول لبرنامج كلية التجارة بمبنى كلية الآثار بحضور الدكتور خالد عبدالنعيم، عميد كلية الآثار، والدكتور محمود السيد وكيل الكلية للدراسات العليا، فيما أجريت الاختبارات الشخصية لبرنامج كلية تكنولوجيا التعليم الرقمي، بمبنى كلية الحاسبات والمعلومات بحضور الدكتورة شيماء عبدالستار، وكيل الكلية، حيث نوهت إدارة التعليم المدمج عن ضرورة التواجد بالمركز داخل جامعة الأقصر قبل الموعد بنصف ساعة على الأقل، حيث تقام الاختبارات التحريرية الساعة 10.00 صباحا، وأن يكون ميعاد المقابلة الشخصية لبرنامج تكنولوجيا التعليم الرقمي الساعة 12.00 ظهرا من نفس اليوم.

ويعد التعليم المدمج هو النظام المطور والبديل للتعليم المفتوح، حيث يعتمد على الدمج بين وسائل التعليم التقليدي والتعليم عن بُعد، ويتيح المركز للطلاب الجدد الالتحاق بعدد من البرامج الدراسية وهي:- (بكالوريوس كلية التجارة -  بالشراكة مع جامعة عين شمس - بكالوريوس الحضانة ورياض الأطفال _ بالشراكة مع جامعة المنيا - ليسانس العلوم العربية والإسلامية وتحقيق التراث - بالشراكة مع جامعة المنيا - بكالوريوس تكنولوجيا التعليم الرقمي - بالشراكة مع جامعة المنيا).

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط الالتحاق ببرامج التعليم المدمج على أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من المؤهلات المتوسطة (دبلوم فني - دبلوم تجاري - دبلوم زراعة) والثانوية الأزهرية والمؤهلات فوق المتوسطة (خريجى المعاهد العالية والمعاهد الفنية) والمؤهلات العليا، بجانب مرور سنتين أو أكثر على الحصول على المؤهل المتوسط يستثنى من الشرط الثانى الحاصلين على مؤهل عالي والمقيمين بشمال وجنوب سيناء والمصريين المقيمين بالخارج، واجتياز اختبار القبول.

 

جولة التعليم الدمج (4) جولة التعليم الدمج (5) جولة التعليم الدمج (2) جولة التعليم الدمج (3) جولة التعليم الدمج (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الاقصر الأقصر التعليم المدمج التعليم المفتوح التعلیم المدمج بجامعة الأقصر جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق

"عمان": أعلنت كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بأن عملية ضمان الجودة الخارجية الدولية للاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الحقوق، والتي أجرتها مؤسسة (FIBAA) بألمانيا، وتمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (OAAAQA) قد أفضت، في 14 يونيو 2024 إلى إعادة اعتماد برنامج بكالوريوس الحقوق.

وتُعنى مؤسسة (FIBAA) بالاعتماد الدولي للبرامج الأكاديمية في كافة المستويات، وهي معتمدة من هيئات ومؤسسات دولية عديدة، منها مؤسسة السجل الأوروبي لضمان جودة التعليم العالي (EQAR)، والرابطة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ENQA)، ومجلس الاعتماد الألماني (GAC)، كما أنها مدرجة في السجل الوطني للهيئات الدولية المعترف بها لضمان الجودة الخاص بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (OAAAQA).

تعتمد مؤسسة (FIBAA) في منحها للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي على خمسة معايير هي، المعيار الأول: الأهداف والتوجه الدولي والوطني للبرنامج وموضعه في سوق العمل، والمعيار الثاني: إجراءات القبول في البرنامج، والمعيار الثالث: المحتوى وخطة البرنامج والمفاهيم التعليمية، والمعيار الرابع: البيئة الأكاديمية وإدارة البرنامج والتعاون والخدمات المساندة، أما المعيار الخامس: التوثيق، وضمان الجودة.

وقد اجتاز برنامج بكالوريوس الحقوق جميع هذه المعايير، وحقق في بعض عناصرها مستوى يفوق المطلوب، ويسري هذا الاعتماد لمدة سبع سنوات 2024 - 2031.

وفي تصريح لـ"عمان"

وأشار الدكتور صالح بن حمد بن محمد البراشدي عميد كلية الحقوق إلى أهمية الخطوات التي تتبعها كلية الحقوق للوفاء بالمعايير الدولية المعتمدة في التعليم العالي في حقل القانون، كما لفت الانتباه إلى سعي البرنامج لرفد حقل القانون الوطني بكفاءات وطنية،، وأوضح بأن الكلية ماضية في عزمها من أجل الرقي بمستوى كافة البرامج الأكاديمية التي تقدمها، ومقايستها بأفضل المعايير المعتمدة دوليا ووطنيا لضمان الجودة في التعليم العالي.

من جهته أكد الدكتور صالح بوشلاغم، رئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الحقوق، أن هذا الإنجاز يعد محفزا للمضي قدما في الرقي بمستوى البرنامج وتحسينه في كافة النواحي، ولمباشرة إجراءات اعتماد برامج الدراسات العليا الأربعة، وإدراجها ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، والتطوير المستمر لكافة الخدمات التي تقدمها الكلية.

وعلى صعيد متصل، حصل خالد بن منير البلوشي طالب طب في السنة الأخيرة في كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، على جائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية الذي عقد في باريس بفرنسا، ونظمته مجموعة ماغنوس؛ لمهاراته في العرض وجودة تصميم محتوى الملصق العلمي الذي قدمه.

وقدم البلوشي الملصق بعنوان "انتشار العدوى المشتركة بين المرضى المنومين بفيروس كوفيد-19 في مستشفى جامعة السلطان قابوس". وهدفت دراسته، التي أشرفت عليها البروفيسورة زعيمة الجابرية من قسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الطب بجامعة السلطان قابوس، إلى استكشاف حدوث العدوى المشتركة بين مرضى كوفيد-19 المنومين في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • تعرف على تنسيقات القبول بالتعليم الثانوي والفنى بمحافظة مطروح
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD