مع شروق شمس يوم السبت الموافق 7/10/2023، كان مقاتلون من كتائب القسام يجتازون سماء غلاف غزة مع إسرائيل، بواسطة طائرات شراعية يسيرة، ليلحق بهم -بعد قليل- زملاء لهم على متن درّاجات وسيارات دفع رباعي، في اقتحام بريّ للحدود، وليس من الأنفاق وفقا "لسيناريوهات" إسرائيل المتوقعة لأي هجوم.

وبعد وقت قصير، كان مسلحو القسام يقتحمون عددا من المستوطنات، ويأسرون عددا من جنود إسرائيل، ويعودون بهم إلى القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات

الجديد برس:

نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مقطع فيديو توجهت فيه إلى الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان: “سيغرقكم طوفان الاستشهاديين”.

وأظهر الفيديو مشاهد عن عملية “تل أبيب”، التي نُفِّذت في الـ18 من أغسطس الماضي وتبنتها كتائب القسام وسرايا القدس.

وعرض وصية منفذ العملية، الشهيد جعفر منى سعد، والتي أكد فيها للإسرائيليين أن “جذوة المقاومة لن تنطفئ حتى نردكم عن أرضنا وديارنا.. والنار التي أشعلتموها ستحرقكم، وتكون وبالاً عليكم وعلى أسركم وجيشكم”.

كما أظهر مشاهد عن عمليتي “كرمي تسور” و”غوش عتصيون”، قرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، اللتين نُفذتا في أواخر أغسطس الماضي، رداً على العدوان الواسع الذي شنه الاحتلال على شمالي الضفة.

وعرض الفيديو أيضاً وصية منفذ العملية، من دون الكشف عن اسمه، وجاء فيها: “نقول للعدو المجرم إن كل يوم يمر من العدوان على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة سيضاعف فاتورة الدم والانتقام، ولن يكون مقابل الدماء إلا الدماء”.

وتابع الشهيد متوعداً الاحتلال: “إن آهات أسرانا، وتحديداً أسيراتنا في سجون الطغيان، لن تمر من دون حساب.. إننا في كتائب القسام نقول للعدو الغاصب إن شلال الدم الجاري على قطاع غزة العزة، سيقابله عدوان من العمليات الاستشهادية، التي ستقض مضاجعه في عقر داره”.

إضافةً إلى ذلك، تضمن الفيديو مشاهد عن عمليات استشهادية نفذتها المقاومة في فلسطين المحتلة خلال الأعوام السابقة، بينها عملية “تل أبيب” عام 1994، عملية القدس عام 2001، وعمليتا “عمانوئيل 2” وصفد عام 2002.

يُذكر أن كتائب القسام وسرايا القدس أعلنتا، قبل شهر، أن العمليات الاستشهادية ستعود إلى الواجهة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، طالما تواصلت المجازر الإسرائيلية وعمليات تهجير المدنيين والاغتيالات، بعد عملية “تل أبيب”.

وحينها، علقت قناة “كان” الإسرائيلية على الحدث، معتبرةً أن التبني المشترك من قبل كتائب القسام وسرايا القدس للعملية “يذكر بأيام الذروة في الانتفاضة الثانية، حيث نفذا هجمات مشتركة، مع كتائب شهداء الأقصى أيضاً”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/شاهد-فيديو-جديد-لكتائب-القسام-يتوعد-الاحتلال-بـ-طوفان-الاستشهاديين-ويعرض-وصايا-منفذي-العمليات.mp4

مقالات مشابهة

  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في بيت الفقيه بالحديدة
  • الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه
  • فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات
  • الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسام تبث تسجيلا يحمل رسالة لمنفذ عملية تل أبيب.. سيغرقكم طوفان الاستشهاديين
  • سيغرقكم طوفان الاستشهاديين.. القسام تتوعد الإسرائيليين
  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة