سجلت مملكة البحرين إنجازاً كبيراً في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية، بعدما حققت أفضل مشاركة لها في تاريخ الألعاب الآسيوية بإحراز 12 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية، وضعت المملكة في الترتيب التاسع في جدول الميداليات والأولى عربياً في إنجاز كبير تحقق بفضل أبطال البحرين في مختلف الرياضات.

وشهد اليوم الختامي للمنافسات تتويج البحرين بميداليتين ذهبيتين في المصارعة ورفع الأثقال، وذلك عندما تمكن المصارع أحمد تاج الدين من التتويج بالميدالية الذهبية لوزن 97 كجم بفوزه في المباراة النهائية على المصارع الإيراني مجتبى غولاج بست نقاط مقابل نقطة واحدة، فيما اختتم الرباع غور مشاركة مملكة البحرين في الدورة بتحقيق الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال في منافسات وزن فوق 109 كجم، ليكتب إنجازاً جديداً لمملكة البحرين في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية. من جانب آخر يسدل الستار اليوم الأحد رسمياً على منافسات النسخة التاسعة عشرة من دورات الألعاب الآسيوية، والتي أقيمت منافساتها على مدار حوالي 22 يوماً، بإقامة حفل الختام على الملعب الأولمبي «بيغ لوتوس» بمدينة هانغتشو الصينية، والذي احتضن حفل الافتتاح ومنافسات ألعاب القوى، بحضور عدد من المسؤولين في الصين والمجلس الأولمبي الآسيوي والوفود المشاركة في الدورة. واختتمت مملكة البحرين مشاركتها في الدورة بمنافسات رياضتي المصارعة ورفع الأثقال، بعد أن سجلت مشاركة تاريخية بـ17 لعبة رياضية، وهي: كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، كرة الطاولة، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، الشراع، التجديف، التايكوندو، الجودو، الجوجيتسو، المصارعة، الملاكمة، الألعاب الإلكترونية، الرماية، بوفد يعد الأكبر في تاريخ المملكة يضم حوالي 232 رياضياً، بين لاعبين وإداريين ومدربين وإعلاميين وطاقم طبي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية

قال المختص في الألعاب الإلكترونية رائد الحمود إن الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية، و كأس العالم للرياضات الإلكترونية فرصة عظيمة للمهتمين ليظهروا مواهبهم.

وأضاف الحمود خلال حديثه مع الإخبارية: " خلال ال3 سنوات الماضية برز اسم الفرق السعودية من خلال ألعاب كبيرة منها فيفا فقد كان بطل العالم في الفيفا سعودي".

وتابع: "و كأس العالم للرياضات الإلكترونية فرصة عظيمة للمهتمين ليظهروا مواهبهم".

فيديو | المختص في الألعاب الإلكترونية رائد الحمود: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية.. و #كأس_العالم_للرياضات_الإلكترونية فرصة عظيمة للمهتمين ليظهروا مواهبهم#عين_الخامسة | #الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/Eekd0fqNay

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • اقرأ في ملحق «الوطن سبورت»: مصر والأولمبياد.. تاريخ عريق ومستقبل مشرق
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62