شارك الحكمان الشابان لكرة القدم محمد راشد وعلي محمد في برنامج أكاديمية الحكام الآسيوية الذي أقيم في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، خلال الفترة 25 وحتى 29 سبتمبر. ورشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكمين الواعدين محمد راشد وعلي محمد، للانضمام إلى الدفعة الجديدة للأكاديمية. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استحدث مشروع أكاديمية الحكام في مشروع مستقبلي طويل قام به نحو إعداد حكام آسيويين جدد، ووفقا لشروط عالمية ومعايير وضعها لإعداد جيل من الحكام، وتتضمن أبرز الشروط والمعايير اللازمة لدخول الأكاديمية: العمر، اللياقة البدنية، إتقان اللغة الإنجليزية، القامة البدنية، علاوة على الإلمام الكبير بقانون اللعبة.

وبحسب برنامج الأكاديمية، فإن الخطة المعدة تستمر لأربعة أعوام، على أن يتجمع الحكام في كل عام خلال 4 مناسبات في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، لمدة 5 أيام. وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح خلال السنوات الماضية 7 حكام، هم أحمد خليل، أحمد الغريب، محمد خالد، محمد الدلاور، محمد إبراهيم، حسين الشويخ وراشد الخشرم، للمشاركة في البرنامج، لينضم إليهم في هذا العام محمد راشد وعلي محمد، ليصل المجموع إلى 9 حكام بحرينيين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة

استضافت اليوم أكاديمية غزل المحلة لكرة القدم المدرب جاميو سالاو مدرب أكاديمية مانشستر سيتي، بدعوة من الكابتن وائل حبيب مدير إدارة التخطيط والتعاقدات بشركة غزل المحلة لكرة القدم، وتفقد جاميو الملاعب والتجهيزات الرياضية في الأكاديمية والإستاد، وأشاد بحجم أعمال التطوير في النادي.

كما التقى المدرب مع مجموعة من المدربين في الأكاديمية وتباحث معهم حول أنظمة التدريب المتبعة في أكاديمية غزل المحلة وسبل تطويرها بأحدث الأساليب العالمية في التدريب.

وأشاد سالاو بالمستوى الفني الذي وصل إليه اللاعبون في الأكاديمية، متوقعاً وصول هؤلاء اللاعبين لمستويات إحترافية في كرة القدم كمحمد صلاح وغيره من اللاعبين الأفارقة المميزين.

واقترح جاميو على إدارة النادي عمل توأمة بين أكاديمية مانشستر سيتي وأكاديمية غزل المحلة، مؤكداً اعتزازه بكيان غزل المحلة وتاريخه الكبير وما وجده من شعبية كبيرة للنادي.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم