قال العريف أحمد حامد حميدة، أحد أبطال سلاح المهندسين بـحرب أكتوبر، إنه قبل حرب أكتوبر بأسبوع كان معه زميل له يدعى مسعد من حارة اليهود، ووالدته طلبت منه مقابلته، وعندما زارها قالت له: "خلي بلك من مسعد أخوك".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه خلال الحرب الطيران الإسرائيلي كان يضرب بشراسة، وكان يوجد حفر برميلية للاحتماء بها ولكنه لم ينزل حفرته واحتمى إلى جانب الذخيرة الخاصة بالقوات المسلحة.

وأشار إلى أنمسعد احتمى بأحد البيوت الطينية، ولكنه أصيب وكان يحتاج مساعدة، وعلى الرغم من عدم قدرته إلا أنه تذكر وصية والدة مسعد فقام بحمله ونقله للإسعاف.

يعد برنامج "الشاهد"، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

الدكتور محمد الباز، يرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن الظهور الأول للحكومة اليوم يمكن أن نتعامل معاها أنها طلة مباشرة، بسبب أن من اليوم الاول للحكومة لقينا فيه جتماعات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات هي صاحبة الاولويات على أجندة الرأي العام.

وأضاف "الباز" خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": الدكتور مدبولي اليوم بدأ باجتماع بسبب أزمة الكهرباء، ثم اجتماع أخر لمناقشة الاسعار وضبط الاسواق، والاشارة هنُا هامة جدًا أنه عندما أبدا العمل بعيدًا عن التنظير عن الحكومة وتشكيل لحكومة وعملها وملفاتها، ويتم البدأ بمناقشة موضوعين مهمين جدًا للرأي العام والشارع المصري مثل الكهرباء والاسعار، فهُنا رسالة واضحة للمواطن بتقول:" هذه هي حكومة المواطن في المقام الاول".
وواصل:" الحكومة اللي جاية المرة دي عشان تحل المشاكل..وليس فقط تتحدث عن الازمات والمشاكل.. احنا فضلنا لسنوات مضتت كانت الحكومة تجيد الحديث عن المشاكل أسبابها ولكن بعكس اليوم الحكومة بدأت تشتغل على طول وتضع حلول لحل الأزمات".
واستكمل:" اليوم كان لدينا رقيمن مهمين جدًا، والأرقام هي اللي بتدي مؤشرات صحيحة على ما يحدث على الارض، والارقام بتقول أن مصر وفرت 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت حل مشكلة الكهرباء ".
 

مقالات مشابهة

  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • برنامج بيت السعد.. أحمد حلمي يكشف عن أمنياته من المصباح السحري: «الصحة والستر»
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • محمد الباز: طلة الحكومة الأولى في اجتماعتها اليوم مبشرة
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»