طوفان الأقصى.. كشفت «هيئة البث الإسرائيلية»، منذ قليل آخر تطورات هجوم طوفان الأقصى الذي شنته قوات حركة حماس فجر اليوم تحت إسم طوفان الأقصى، سقوط ما لا يقل عن 200 إسرائيلي قتيلا وأصيب أكثر من 1300 منذ بداية هجمات «حركة حماس» اليوم.

وإلى الآن، ما زالت تدور الاشتباكات  الكثير من المناطق خارج قطاع غزة بين مقاتلين فلسطينيين من حركة «حماس» وفصائل أخرى من جهة، وقوات من الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، في الوقت الذى تتبدال فيه القوات القصف بالصواريخ وقذائف.

 

هجوم طوفان الأقصى على إسرائيل اليوم طوفان الأقصى

وكانت «حركة حماس»، قد شنت هجومًا وصف بأنه غير مسبوق على إسرائيل كما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انطلاق من قطاع غزة، حيث اقتحمت مستوطنات في غلاف غزة، وسيطرت عليها لساعات، وقتلت خلالها إسرائيليين واختطفت آخرين إلى القطاع، فيما دكت آلاف الصواريخ مناطق مختلفة في إسرائيل. 

إسرائيل تعلن قطع الكهرباء عن قطاع غزة

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية، توقف إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة، في أعقاب الهجوم الذي نفذته فصائل فلسطينية انطلاقا من القطاع اليوم، والذي تسبب في سقوط العديد من العدوان الإسرائيلي على الأرضي المحتلة. 

وقال يسرائيل كاتز، وزير الطاقة الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة إكس «أعطيت تعليماتي لشركة الكهرباء بوقف إمداد غزة بالطاقة».

إيران تعلن دعمها لحركة حماس ضد إسرائيل

وفي سياق متصل، قام رحيم صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي،  بتهنئة المجاهدين الفلسطینیین على هجوم طوفان الأقصى الذي بدء منذ ساعات، ماكدًا وقوفه إلی جانبهم حتی تحریر فلسطین والقدس الشريف، وإضاف ندعم عملیة طوفان الأقصی وواثقون بأن جبهة المقاومة أیضًا تدعم ذلك.

عاجل - فلسطين تدك إسرائيل | "لا تصدق ما حدث".. اشتباكات عنيفة بين قوتين إسرائيليتين في عسقلان (بث مباشر الآن) استخدمته بحرب أكتوبر 73.. إسرائيل تلجأ للأمر العسكري رقم (8)

وأظهر التلفزيون الرسمي الإيراني، لقطات لأعضاء البرلمان وهم ينهضون من مقاعدهم وهم يهتفون "الموت لإسرائيل" و"فلسطين انتصرت، وستُدمر إسرائيل".

حزب الله اللبناني يعلن دعمه لحركة حماس

 وعلى الجانب الآخر قدم حزب الله اللبناني التهنئة إلى حركة حماس على العملية البطولية الواسعة النطاق، حيث قال في بيان إنه "يبارك للشعب الفلسطيني المقاوم ومجاهدي الفصائل الفلسطينية البطلة وبالأخص الإخوة الأعزاء في كتائب القسام وحركة المقاومة الإسلامية حماس بالعملية البطولية الواسعة النطاق والمكللة بالظفر والتأييد الإلهي والوعد بالنصر النهائي الشامل".

طوفان الأقصى

وأضاف الحزب "إن قيادة المقاومة الاسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة الفلسطينية عن كثب وتتابع الاوضاع الميدانية باهتمام بالغ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان الاقصى الان الأقصى آخر الأخبار اقتحام الاقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصى مباشر طوفان الاقصى اسر جنود اقتحامات الاقصى باحات المسجد الأقصى الطوفان اقتحام المسجد الاقصى طوفان القدس طهران طوفان القصف الجوي طوفان نوح حماس معركة حركة فتح هجوم حماس على إسرائيل محمود عباس أحمد ياسين حرب عباس الشيخ أحمد ياسين تركيا سياسة سياسي أميركا اسرائيل رام الله اجتماعي البحرين اقتحامات الإمارات محمد الضيف الاستيطان بشار الأسد ياسر عرفات دحر الاحتلال اسماعيل هنية الهلال الاحمر طوفان فلسطين طوفان الأقصى حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة

الثورة نت/..
دشنت التعبئة العامة في مربع مديريات تهامة بمحافظة حجة اليوم الثلاثاء ، المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى “.
وفي التدشين أكد وكيل المحافظة لشئون مديريات تهامة عبدالكريم خموسي، أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني الهمجي على لبنان وفلسطين واليمن.
وتطرق إلى خطورة المرحلة وطبيعة الصراع العربي الصهيوني ومستوى الانبطاح الذي وصلت إليه الأنظمة العربية والإسلامية وتطبيعها مع الكيان الصهيوني.. مؤكداً دور الجميع في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء.
وأشار إلى أن الانتصار للمظلومين والمستضعفين مسئولية دينية وأخلاقية وإنسانية واستجابة لأوامر الله سبحانه وتعالى والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتلبية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
ودعا من لم يسبق لهم الالتحاق بالدورات خلال المراحل السابقة من أبناء تهامة إلى الالتحاق في المرحلة الخامسة واكتساب المهارات العسكرية وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وإعداد العدة لخوض المعركة المصيرية والفاصلة بين الحق والباطل.
فيما أكدت كلمة المجالس المحلية التي ألقاها مدير مديرية حيران راجح طفيان الحرص على مضاعفة الجهود والتوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وأهمية دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية واللبنانية والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
تخلل التدشين بحضور مسئولي التعبئة ومديري مديريات حرض وعبس وميدي وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة شعرية.
كما تم تدشين المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية في مديرية كحلان الشرف.
وأكدت الكلمات أهمية استشعار المسؤولية والتحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان