موقع 24:
2024-06-29@15:16:22 GMT

تعادل إيجابي بين مايوركا وفالنسيا في "الليغا"

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

تعادل إيجابي بين مايوركا وفالنسيا في 'الليغا'

سيطر التعادل الإيجابي بهدف على المباراة التي استضاف فيها مايوركا منافسه فالنسيا اليوم السبت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى إستاد إيبيروستار، تقدم أصحاب الأرض مبكراً منذ الدقيقة الخامسة بفضل لاعب الوسط الشاب دانييل رودريغيز.

روبين باراخا يتحدث عن مباراتنا أمام مايوركا @RCDMallorcaArab ????️#مايوركا_فالنسيا #RCDMallorcaValencia pic.

twitter.com/vmYcKzuSuz

— ???????????? نادي فالنسيا (@valenciacfArab) October 7, 2023

بينما نجح فالنسيا في التعادل مباشرة قبل الدخول للاستراحة برأسية دييغو لوبيز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويعد هذا هو ثالث تعادل على التوالي لمايوركا، وهي المباراة الرابعة توالياً التي لا يحقق فيها الفوز، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ13 مؤقتاً.

بينما فشل "الخفافيش" في رابع مباراة على التوالي في تذوق طعم النقاط الثلاث (تعادلين وخسارتين)، ليصبح رصيدهم 11 نقطة في المرتبة التاسعة مؤقتاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإسباني مايوركا فالنسيا

إقرأ أيضاً:

حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة

أعلنت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، إطلاق حملة لترشيد استهلاك الكهرباء تحت شعار: «استهلاك أقل تأثير كبير»، تهدف إلى رفع وعي المواطن المصري بأهمية توفير الطاقة، في سبيل مواجهة التحديات الحالية، فضلًا عن الأثر الإيجابي الذي سوف تخلفه تلك السلوكيات على البيئة المحيطة، لا سيما أن هناك تحديات عالمية نتيجة للتغيرات المناخية، وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

دور المجتمع المدني في الأزامات 

وفي هذا الإطار، قال محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن تلك المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة أمس جاءت تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال، ما يؤكد على دور المجتمع المدني في الأزمات. 

ولفت إلى أن مبادرة ترشيد الاستهلاك جاءت انطلاقًا من احتياج مجتمعي ملح في ظل الأزمة العالمية الحالية، التي تنعكس آثارها على الدولة المصرية، وإن ترشيد الاستهلاك هو سلوك إيجابي يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد، فضلًا عن أنه أصبح سمة عالمية في ظل التحديات المناخية الحالية. 

أهمية تعزيز ثقافة الترشيد

ومن جانبه، قال هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن إطلاق «حياة كريمة» وبعض الأحزاب حملة لترشيد الاستهلاك، هو بمثابة فرصة لتعزيز ثقافة الترشيد لدى المواطن ما يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع ككل، وإقبال المجتمع المدني على تبني هذا الملف في ظل التحديات الحالية يؤكد على الدور الفارق الذي يقوم به في المجتمع. 

وأضاف أنه من المهم أن يكون هناك استمرارية في حملات الترشيد حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة، ولابد من دعمها من خلال مسار إعلامي وتعليمي دائم حتى يعكس الاهتمام الحقيقي من الدولة في التعامل مع قضايا الموارد الطبيعية والأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية.

قدرة المجتمع المدني في إحداث تغير إيجابي 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد ممدوح، رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص، أن تلك المبادرة تأتي تجسيدا للتكاتف بين كافة أطياف المجتمع لمواجهة أي تحديات لاسيما في ظل الأوضاع العالمية الحالية. 

وأكد الأهيمة الكبيرة لدور مؤسسات المجتممع المدني في وضع الخطط والعمل على متابعة تنفيذها، بهدف تحقيق النهضة المرجوة للبلاد، وأن تلك الحملة تؤكد على قدرة المجتمع المدني في إحداث تغير إيجابي في أي مجال. 

مقالات مشابهة

  • بنما تخطف أميركا!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفرض التعادل على الولايات المتحدة بالشوط الأول
  • حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة
  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين تركيا والتشيك
  • رومانيا وسلوفاكيا تتعادلان وتبلغان ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. تعادل يمنح المطلوب لرومانيا وسلوفاكيا
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • التعادل 1-1 يؤهل سلوفاكيا ورومانيا إلى دور الـ16 في «اليورو»
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو