ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الى 6، بعد استشهاد الشاب محمود باسم خميس (18 عاما) برصاص الاحتلال في الصدر ببلدة بيت أمر.

 

الطائرات الإسرائيلية تقصف منزل رئيس حركة حماس حماس: في قبضتنا عشرات الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين

كما استشهد الشاب يوسف إدريس (19 عاما) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في الخليل، وفقًأ لموقع الغد الإخباري.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، إن إدريس أصيب بجروح حرجة جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر عصر اليوم في الخليل.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل أحمد عبد الناصر رابي (13 عاما) برصاص الاحتلال في قلقيلية.

كما أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية من الهيئة العامة للشؤون المدنية عن استشهاد محمد جربوعة (24 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال ظهر اليوم قرب بلدة اللبن الغربي غرب مدينة رام الله.

واستشهد الشاب كرم العايدي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عين السلطان بأريحا، كما استشهد الشاب عمرو عابد (19 عاما) من بلدة بيتونيا برام الله.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهداء الخمسة، وقالت: «نزف هؤلاء الشهداء في ظلال إنجازات مقاومتنا في غزة»، مؤكدة على وحدة الهدف وإشعال الساحات في وجه المحتل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الضفة الغربية فلسطين شهداء برصاص الاحتلال

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا

تضمن آخر أخبار غزة، تعرض القطاع لتصعيد خطير، إذ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف، مستهدفةً مدرسة تابعة لوكالة الأونروا، ما أسفر عن سقوط شهداء مدنيين، وأيضًا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 38 ألفا و153 شخصًا، بينما تجاوز عدد المصابين 87 ألفا و828 شخصًا، ومع استمرار الأزمة الإنسانية، قدمت السلطات المصرية مساعدات عاجلة، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية منعت دخول شاحنتين محملتين بالأدوية إلى غزة، ما يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

آخر أخبار غزة

وتعرض قطاع غزة إلى قصف عنيف من قبل العدوان الإسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تأوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين.

وأدانت «الأونروا» بشدة استهداف مدرسة في النصيرات، مؤكدةً أنها تأوي نحو 2000 نازح، وتُعتبر من أكثر المدارس اكتظاظًا، وشدّدت الوكالة على أنها تزوّد جيش الاحتلال الإسرائيلي مرتين يوميًا بأسماء المدارس التي تأوي النازحين، مؤكدة أنّه لا شيء يُبرّر استهداف المدارس وقتل عشرات المدنيين، وذلك في آخر تطورات وأخبار غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة «وفا» الفلسطينية.

آخر حصيلة لشهداء غزة

وشهد قطاع غزة تصعيدًا دمويًا إثر العدوان الإسرائيلي إذ ارتكبت قوات الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 فلسطينيا وإصابة 123 آخرين.

وعن آخر أخبار غزة في المستشفيات، شكل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، الضغط الأكبر على الكوادر الصحية هناك كونه المستشفى الوحيد الفعال في المنطقة، ويزيد الوضع سوءًا مع وجود مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إلى خان يونس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترفض دخول شاحنتي أدوية لغزة

وفي آخر أخبار غزة، قال مراسل القاهرة الإخبارية عبد المنعم إبراهيم، إن السلطات المصرية أعلنت تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة؛ تضمنت 32 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 10 شاحنات وقود.

وأكد «إبراهيم» أن 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية والغذائية أفرغت حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، وعادت إلى محيط معبر رفح البري.

وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت دخول شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة رغم الحاجة الماسة لهذه المساعدات الإنسانية والغذائية في ظل القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف مختلف أنحاء القطاع، ما يؤدي إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 275 على قطاع غزة إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • اصابة عشرة فلسطينيين برصاص واعتداء للعدو الصهيوني شرق وجنوب نابلس
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”