قدّم أحمد دياب مذيع موقع صدى البلد تغطية عن  طوفان الأقصي اليوم الموافق السابع من أكتوبر حيث أعلن القائد العسكري لكتائب القسام، والجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وذلك "رداً على أفعال الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته كما أعلن عن إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى، مشدّداً على أنّ "غضب الأقصى وأمتنا يتفجّر اليوم".


وأضاف في تصريحات له أن  العدو سيصاب بالذهول عندما يستفيق من صدمته ويدرك حجم خسارته مشددًا على  أنه على أهلنا في الضفة والقدس التحرك باتجاه المستوطنات والحواجز للمشاركة في عملية طوفان الأقصى.

https://www.youtube.com/watch?v=wNK-DUxUyio


قال أيضًا إن العدو يتهاوى أمامهم كنمر من ورق، داعيًا أهلهم في الضفة لمساندتهم ليدفع العدو ثمن تدنيس الأقصى داعيًا أيضًا إلى زرع الرعب والكابوس في صفوف الاحتلال الذي يسترجل على شعبهم من سنين اذ إنه يتهاوى فساهموا في شرف تركيعه.


من جانبها أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن أكثر من 750 إصابة وصلت إلى المستشفيات الإسرائيلية بينها إصابات حرجة وخطرة كما قالت مصادر صحية إسرائيلية، إن عدد المتوفين جراء قصف المقاومة الفلسطينية لتل أبيب منذ صباح اليوم وصلت إلى 40 قتيلاً.


وأذاعت الإذاعة العبرية، أنه تم حشد عشرات آلاف من جنود الاحتياط من قطاعات الجيش كافة وتعزيزات على الحدود مع لبنان ومن جهتها، أعلنت إسرائيل "حالة الحرب" وشنّت غارات جوية على قطاع غزة في أعقاب هجوم صاروخي مفاجئ، وفق ما ذكرت صحف دولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو : ثمانية قتلى و25 جريحاً حصيلة عملية إطلاق نار وسط “تل أبيب”

يمانيون../
أفادت وسائل الإعلام الصهيونية بارتفاع عدد القتلى إلى ثمانية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 25 شخصًا جراء عملية إطلاق نار وقعت في وسط تل أبيب. وذكرت التقارير أن الحادث الذي نفذه فلسطينيان أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في مدينة يافا، ويتواصل إطلاق النار في المكان.

أشارت المصادر إلى أن عدد القتلى من المستوطنين بلغ ثمانية، بينما غيرهم أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة. العملية الأليمة تمت من قبل مسلحين اثنين، اللذين استشهدا بنيران القوات الإسرائيلية بعد تنفيذ الهجوم، وفقًا لما ذكرته الشرطة الصهيونية.

وأضافت التقارير أن منفذي عملية إطلاق النار من سكان الضفة الغربية المحتلة، وأن الهجوم اعتبر عملية خطيرة، حيث شهدت عدة مناطق في تل أبيب حدوثه، وقد تم تنفيذها باستخدام أسلحة رشاشة في محطة للقطارات.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • إعلام العدو : ثمانية قتلى و25 جريحاً حصيلة عملية إطلاق نار وسط “تل أبيب”
  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة