قال الإعلامي نشأت الديهي، إن  عملية "طوفان الأقصى" الخاصة بالمقاومة الفلسطينية، كانت  داخل إسرائيل،  وكانت  على درجة عالية من التخطيط، حيث استطاعت المقاومة ضرب أهداف غير مسبوقة.

معقبًا: "هناك فيديو للمقاومة وهي تضرب دبابة إسرائيلية، واخراج الجنود من احدى الدبابات، ده شغل عالي أووي".


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الجندي الإسرائيلي ضحية السياسيين الإسرائيليين،  والقرارات العنترية والعنصري لدولة الاحتلال الإسرائيلي، معقبًا: "دولة الاحتلال اعتقدت بأن فلسطين ماتت، وبأن الفلسطينيين لن تقوم لهم قائمة".


وأضاف أن كافة عمليات المقاومة كانت تجرى داخل الأراضي الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن المقاومة  قامت بالدخول إلى احدى القواعد العسكرية في اسرائيل وسيطرت على بعض الدبابات الإسرائيلية، وقاموا بأسر عدد كبير، معقبًا: "هناك رعب في أعين الجنود الإسرائيليين، هذا المشهد لم أره منذ حرب 6 أكتوبر".


وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني مكبوت، ولديه كم من مرارة الذل والظلم والحصار والغرور والتكبر والتجبر، وهذه المرارة ظهرت في أعمال المقاومة اليوم، مستطردًا: "إسرائيل دولة احتلال، وما تفعله فلسطين عبارة عن أعمال مقاومة ، إسرائيل اليوم تحصد ما زرعه نتنياهو".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي الأراضي الإسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني القواعد العسكرية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حتى لا ننسى غزة